عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد سقوط الكبار في الكالتشيو.. صلاح أفضل هداف عربي في إيطاليا

محمد صلاح
محمد صلاح

شهدت الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإيطالي سقوط الأندية الكُبرى هانك، حيث تعرض كل من يوفينتوس، روما، ميلان، وإنتر ميلان للخسارة خلال مواجهة الجولة الماضية في بطولة الكالتشيو.

تحيا مصر

صلاح أفضل هداف عربي في الدوري الإيطالي

ولايزال يحتفظ النجم المصري محمد صلاح، بلقب أفضل هداف في بطولة الكالتشيو وذلك عندما كان يخوض المباريات هناك بقميص كل من روما عام 2016، وقبلها في فيرونتينا عام 2015.

يملك صلاح 35 هدف مع الأندية الإيطالية، إضافة لـ 16 آخرين صنعهم النجم المصري خلال فترة تواجده في البطولة الإيطالية.

جاء خلف صلاح في قائمة أفضل اللاعبين العرب في الدوري الإيطالي اللاعب مهدي بن عطية بواقع 14 هدف، ويليه الجزائري عبد القاجر غزال بـ 13 هدف  حسين خرجة، وخامساً يأتي عمر القادوري بواقع 11 هدف تم تسجيلهم في الدوري الإيطالي.

أرقام صلاح مع ليفربول

ويعيش صلاح لحظات ليست هي الأفضل له في مشواره الكروي، حيث لم يستطع الفرعون المصري من تسجيل سوى 3 أهداف منذ افتتاح البطولة بداية أغسطس الماضي.

سجل “مو” هدفين في بطولة الدوري الإنجليزي أمام كلاً من فولهام في مستهل مشوار ليفربول في البريميرليج، وأمام مانشستر يونايتد خلال المواجهة التي تفوق فيها الأخير بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

أما هدفه الوحيد الذي سجله في بطولة دوري أبطال أوروبا، كان أمام فريق أياكس الهولندي خلال الجولة الثانية من البطولة الأوروبية.

ترتيب ليفريول في الدوري الإنجليزي

ويحتل الريدز المركز السابع برصيد 9 نقاط جمعهما من خلال الفوز في 3 مواجهات، تعادل خلال 3 مواجهات أمام كل من فولهام وكريستال بالاس وإيفرتون  وتلقى خسارة وحيدة أمام فريق مانشستر يونايتد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي