عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق الخولي: السيسي أكد على ضرورة دمج المفرج عنهم في المجتمع

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

وجه النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئيسي، وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للرئيس السيسي على الدعم الكبير الذي يقدمه للجنة العفو الرئاسي في الفترة الحالية خاصة في ضوء العمل على الإفراج عن دفعات متتالية من المحبوسين، مضيفا أنه يجب شكر كل من النائب العام ووزير الداخلية على التنسيق التام والجهود الكبيرة المبذولة في ملف العفو الرئاسي أيضا. 

النائب طارق الخولي: الفترات الزمنية بين الدفعات المفرج عنها قليلة 

وأضاف النائب طارق الخولي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أنه جاري العمل على الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين بعدد 28 شخص، وذلك بعد الانتهاء من كافة المواقف القانونية الخاصة بهم في الوقت الحالي. 

وتابع النائب طارق الخولي، أن الدفعة الجديدة من المحبوسين تأتي في سياق دفعات متتالية تقوم بها لجنة العفو الرئاسي في فترات زمنية قليلة جدا، وذلك بالتزامن على العمل عن دمجهم داخل المجتمع. 

وأوضح النائب طارق الخولي، أن عمل لجنة العفو الرئاسي لا يقتصر فقط على إرسال الحالات لمؤسسة الرئاسة أو العمل على الإفراج عن المحبوسين وإنما العمل على أيضا على دمج الأشخاص المفرج عنهم داخل المجتمع، وإعادتهم مرة أخرى لحياتهم الطبيعية سواء في العمل أو الدراسة، وذلك يتم بصورة مباشرة من قبل اللجنة خلال الفترة الماضية. 

النائب طارق الخولي: نعمل على دمج الأفراد المفرج عنهم في المجتمع

وأشار النائب طارق الخولي، إلى أن العمل على دمج الأفراد المفرج عنها في المجتمع يأتي من خلال توجيهات رئاسية على العمل على توفير فرص عمل لهم والعمل على إزالة أي آثار في فترة حبسهم، إضافة إلى العمل على دمجهم بشكل طبيعي في المجتمع. 

وأعلنت لجنة العفو الرئاسي، عن أنها قد نسقت مع الجهات المعنية بالدولة، وجاري الإفراج عن ٢٨ من المحبوسين على ذمة قضايا، وذلك بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة.

كما أكدت اللجنة بأنها مستمرة في التنسيق مع كافة الجهات المعنية للإفراج عن دفعات جديدة خلال المرحلة القادمة، كما وجه أعضاء اللجنة الشكر لرئيس الجمهورية على دعمه المستمر للجنة، وكذلك  وجهو التحية للنائب العام ووزير الداخلية على جهودهم المشكورة لإنجاح عمل اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي