عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

العدل يرحب باستمرار الإفراج عن المحبوسين

حزب العدل
حزب العدل

رحب الكاتب الصحفي معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل، بالإفراج اليوم عن ٢٨ من المحبوسين، من سجناء الرأى، ممن لم يتورطوا فى عنف ولم تتلوث أيديهم بالدماء.

تحيا مصر

العدل يرحب باستمرار الإفراج عن  المحبوسين 

وأضاف الشناوي في تصريحات صحفية أن ما ينتج من افراج للمحبوسين احتياطيا تباعا يبرهن يوما بعد يوم علي جدية ومصداقية الحوار الوطني ويطمئن الجميع أن مخرجات الحوار الوطني توضع في عين الاعتبار وحيز التنفيذ.

ويأمل حزب العدل في حراك أسرع في الملفات الاخري التي لا تقل أهمية للمواطنين، ومنها الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وملفات المحور السياسي والافراج قريبا عن قانون المحليات والادارة المحلية وتعديلات قانون التصالح والتقنين وغيرها من القوانين التي تعني الحياة اليومية للمواطن.

وشدد الشناوي ان لا يتوقف الامر علي الإفراج فحسب، فمن الضرورة العمل علي دمج المفرج عنهم ومتابعة عودتهم للعمل ولحيواتهم الطبيعية مرة اخري وعدم منعهم من ممارسة حقوقهم المشروعة مثل حقهم في السفر وغيره، مع وضع آلية تشريعية تحول دون العودة السابق.

العدل ينظم مائدة مستديرة تحت عنوان «عام علي صدور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان مكتسبات وتحديات»

ويذكر أنه ينظم حزب العدل ، الخميس القادم ، مائدة مستديرة تحت عنوان عام علي صدور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان مكتسبات وتحديات في الساعة ٧مساءا ، تحت رعاية النائب عبد المنعم امام رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

وأكد حازم الملاح، أمين أمانة التنمية المجتمعية  بحزب العدل، أن المائدة تشهد حضورا كبيرا من الخبراء والمهتمين بملف حقوق الإنسان منهم النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، والدكتور عصام شيحة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسانـ والدكتور خالد بدوى عضو مجلس النوابـ، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور خالد حنفي المتحدث الرسمي باسم المجلس القومي لشؤون الاعاقة، والدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس القومي للمرأة والحقوقي نجاد البرعي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ، والدكتورة مني الحديدي استاذ علم الاجتماع المساعد ومقرر لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة وممثل اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان ، ومحمد سعد عبد الحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين  والدكتور عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشؤن الإسلامية.

تابع موقع تحيا مصر علي