عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حقن وأقراص».. طبيب يكشف أحدث طرق منع الحمل لدى الرجال

منع الحمل لدى الرجال
منع الحمل لدى الرجال

كشف الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، عن وجود طرق جديدة في منع الحمل لدى الرجال في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي يعد جديدا على بعض الناس في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية كان هناك عملية يقوم بها الرجل من أجل منع الحمل ألا أن الآن أصبح هناك طرق عديدة. 

أستاذ امراض تناسلية يكشف أحدث طرق منع الحمل للرجال 

وأضاف "الفكهاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" وينقلها تحيا مصر، أن العملية الجراحية في الماضي كان هناك خوف منها لدى الرجل من الإنجاب، "العملية بتبقى عبارة عن قطع للحبل المنوي لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى المبيض. 

وتابع أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، أن الأمر تطور في الوقت الحالي حيث أصبح هناك حقن وأقراص يمكن من خلالها أن يمنع الرجل وجود حمل، حيث يوجد حقنة تم عملها في الهند وتلك الحقنة تقوم بعمل انسداد في الحبل المنوي وهو ما يمنع وصول الحيوانات المنوية إلى مبيض الزوجة. 

وواصل أن هذه الطريقة لا تمنع الإنجاب بشكل كامل، ولكن يمكن من خلال حقن الرجل بمادة بي كربونات الصوديوم أيضا يمكن من خلالها القضاء على هذا الانسداد ويعود ينجب بشكل طبيعي مرة أخرى، وهذه واحدة من الطرق التي يتم استخدامها في العالم. 

أستاذ أمراض تناسلية: طرق منع الحمل الجديدة لن يكون عليها إقبال في الوطن العربي

وأشار إلى أن يوجد طريقة أخرى وهي عبارة عن كبسولات أو أقراص تم اكتشافها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الكبسولة تعمل بطريقة أخرى، وهي أنها تمنع الحيوان المنوي من التكون حيث تقوم بتدمير بروتين معين يمنع الحيوان المنوي من التكون وبتالي تسبب عقم ومنع حمل بنسبة 99%، موضحا أن الأمر ليس دائم أيضا باستخدام هذه الكبسولات حيث يمكن من خلال الامتناع عن الكبسولات لمدة من 4 لـ 6 أسابيع يعود الإنسان لينجيب مرة أخرى بشكل طبيعي. 

ولفت إلى أن الأقراص مازالت في طور التجارب على الحيوانات في الوقت الحالي ولم يتم تجربتها على المواطنين حتى الآن، مضيفا أنه يتوقع ألا يكون هنا إقبال على تلك الطرق في منع الحمل لدى الرجال، خاصة  أن الرجل في المجتمع الشرقي مرتبطة في ذهن المجتمع في معظم الدول العربية بالإنجاب وزيادة وكثرة الإنجاب 

تابع موقع تحيا مصر علي