عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سولاف درويش لـ تحيا مصر: تعيين سيدة مستشار لـ شيخ الأزهر خطوة لترسيخ مبادئ الفكر التنويري

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب

أشادت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بقرار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،  شيخ الأزهر، بتعيين الدكتورة نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، في منصب مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، كأول سيدة تتولي هذا المنصب.

 سولاف درويش لـ تحيا مصر: تعيين سيدة مستشار لـ شيخ الأزهر خطوة لترسيخ مبادئ الفكر التنويري 

وأكدت عضو مجلس النواب،خلال تصريحاتها مع موقع تحيا مصر، أن خطوة ثابتة نحو ترسيخ مبادئ الفكر التنويري، فضلا عن أنه يؤكد سياسات الدولة فى اطار استراتيجية المجلس القومي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة وتمكينها فى ارفع المناصب.

وأوضحت النائبة سولاف درويش، أن هذا القرار يعزز من احترام الازهر الشريف وزالقيادة السياسية لحقوق المرأة، خاصة إنه لأول مرة تحصل أوتكون موجودة فى العالم العربي، تحت مظلة الأزهر ومنبر من منابر العلم حول العالم .

 سولاف درويش لـ تحيا مصر: تعيين سيدة مستشار لـ شيخ الأزهر خطوة لترسيخ مبادئ الفكر التنويري 

تجدر الاشارة إلى أن شيخ الأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، قرر تعيين الدكتورة نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، في منصب مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين.

وتشغل الدكتورة نهلة الصعيدي المستشار الجديد لشيخ الأزهر لشئون الوافدين، منصب عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالدراسة.

ويأتي قرار فضيلة الإمام الأكبر، للمرة الأولى التي يتم فيها تعيين سيدة في منصب مستشار له.

تابع موقع تحيا مصر علي