عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الروسي: أوكرانيا قفدت نصف جيشها

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو، اليوم الثلاثاء أن أوكرانيا فقدت نصف قواتها، لافتا إلى أن روسيا تقاتل ليس فقط ضد القوات الأوكرانية، وإنما ضد الغرب أيضا. 

تحيا مصر

روسيا: نحن فى حالة حرب مع الغرب 

وذكر وزير الدفاع الروسي خلال مقابلة مع قناة "روسيا 24" :" لايسعني إلا التأكيد على أننا اليوم فى حالة حرب ليس فقط مع أوكرانيا والقوات الأوكرانية، إنما مع الدول الغربية". 

وأضاف وزير الدفاع:"  أوكرانيا نفذت أسلحتها تقريبا، هذه أسلحة سوفيتية سابقة"، لافتا إلى أن روسيا تبحث عن طرق لمحاربة الأسلحة التى يتم توفيرها لأوكرانيا من الغرب. 

روسيا: أوكرانيا فقدت 60 ألف جندي فى الحرب

وخلال المقابلة كشف عن حصيلة جديدة للخسائر الروسية خلال العملية العسكرية فى اوكرانيا والتى بلغت 5937 شخصا.

ومن ناحية أخري قال وزير الدفاع الروسي إن القوات الأوكرانية خسرت ما يقرب من 60 ألف من جنودها فى الحرب. 

وكانت أخر إحصائية نشرتها روسيا حول عدد ضحياها فى أوكرانيا تعود إلى مارس الماضي، وذكرت  حينها إن 1351 جندى روسي قتلوا فى الحرب. 

وعلى صعيد أخر تقول أوكرانيا أن القوات الروسية خسرت أكثر من 43 ألف قتيل منذ اندلاع الحرب، بينما تفيد التقديرات غربية بأن العدد لا يتجاوز 15 ألفا.

استدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط 

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن فى وقت سابق من اليوم عن توقيع على مرسوم لتعبئة جزئية للقوات الاحتياط فى الجيش الروسى، وأعقب هذا أعلن وزير الدفاع الروسية سيرجي شويجو باستدعاء 300 ألف جندي احتياطي تنفيذ لقرار الرئيس الروسي ، وتأتي هذه القرارات بعد أن حققت القوات الأوكرانية خلال الأيام الماضية تقدم فى ساحة المعركة واستطاعت استعادة أكثر من 6 آلاف من الأراضي من القوات الروسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي