عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدنمارك.. إصابة مارجريت الثانية بفيروس كورونا

ملكة الدنمارك مارجريت
ملكة الدنمارك مارجريت الثانية

أعلن القصر الملكى بالدنمارك، اليوم الأربعاء، أن الملكة مارجريت الثانية، أصيبت بفيروس كورونا. 

تحيا مصر

بعد حضور جنازة الملكة إليزابيث.. إصابة ملكة الدنمارك بفيروس كورونا

وذكر القصر الملكى فى بيان له اليوم الأربعاء، إن الاختبارات أثبتت إصابة الملكة مارجريت بفيروس كورونا المستجد. 

وشاركت ملكة الدنمارك مع قادة العالم فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

وألغت الملكة التى تبلغ من العمر 82 عاما مواعيدها خلال هذا الأسبوع، ولم يدلى المتحدث باسم القصر بالمزيد من التعليقات الإضافية. 

ويذكر أن مارجريت ألكسندرين أورهيلدور إنغريد ملكة للدنمارك فى عام 1972، وولدت عام 1940 فى أمالينبورج، ووالدها فريدريك التاسع.

وفى عام 1967 تزوجت مارجريت من هنري ماري جان أندريه، وتوفى عام 2018. 

الملكة الوحيدة فى أوروبا

الجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث الثانية هى ابنة عم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وهى الملكة الوحيدة حاليا فى أوروبا. 

وبحسب صحيفة "صنداي تايمز" فكانت الملكة مارجريت على وشك وقف كل مظاهر الاحتفال بمرور 50 عاما على اعتلائها العرش، لكنها اضطرت إلى إجراء الكثير من التعديلات على احتفالات اليوبيل، والذي تأجل بسب فيروس كورونا. 

ويشار إلى أن الملكة إليزابيث الثانية ومارجريت كانت مقربتين من بعضهما البعض، وكانتا فى العادة ما يستخدمان ألقابهما "ليليبيت" لقب الملكة إليزابيث و "ديزي" لقب الملكة مارجريت، وفى العادة كانت الملكة إليزابيث تدعو مارجريت لتناول الغذاء فى كل مرة تتواجد فيها بلندن. 

وبعد وفاة إليزابيث الثانية كتبت ملكة الدنمارك فى رسالة إلى ابنها الذي اعتلى العرش الملك  تشارلز الثالث:" كانت والدتك مهمة جدا بالنسبة لى ولعائلتي، لقد كانت شخصية بارزة بين ملوك أوروبا، وإلهاما كبير لنا جميعا سنفتقدها بشدة".

تابع موقع تحيا مصر علي