عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يخسر لقب السوبر أمام طلائع الجيش

طلائع الجيش
طلائع الجيش

في مثل هذا اليوم الموافق 21 من سبتمبر لعام 2021، تلقى عشاق النادي الأهلي صدمة كبيرة بخسارة الفريق لقب السوبر المصري لحساب طلائع الجيش الذي تفوق بركلات الترجيح، ليُعلن تتويجه بأولى الألقاب في تاريخه.

تحيا مصر

تتويج طلائع الجيش بالسوبر المصري

انتهت تلك المباراة بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين، وتم الاحتكام بعدها لركلات الترجيح التي وقفت في صالح الفريق العسكري، ليفقد بذلك الأهلي فرصة التتويج برابع ألقاب هذا الموسم، حيث كان قد نجح الفريق في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق كايزر تشفيز، وبعدها حصد لقب السوبر الإفريقي بركلات الترجيح من نادي الرجاء المغربي، إضافة للتويج بالبرونزية الثانية له على التوالي والثالثة في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 4 أهداف نظيفة على حساب فريق الهلال السعودي.

الأهلي ملك التتويجات بالبطولات

ويعد النادي الأهلي هو ملك الأرقام القياسية في عدد تتويجاته المحلية والإفريقية كذلك، حيث استطاع الفريق حصد 42 لقب من بطولة الدوري متفرداً عن جميع الأندية، حيث يأتي أقرب منافس له نادي الزمالك والذي حصد اللقب في 14 مناسبة فقط.

المارد الأحمر هو أكثر فريق تُوج بلقب كأس مصر بواقع 37 لقب كان آخره الموسم قبل الماضي، عندما تُوج به على حساب فريق طلائع الجيش بعد الفوز بركلات الترجيح.

11 لقب كان حصيلة النادي الأهلي من بطولة السوبر المصري، وهو أيضاً أكثر الأندية حصداً لهذه البطولة، إضافة للتويجه بـ 12 لقب من دوري منطقة القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي