عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد عكاشة:التعبئة العامة العسكرية الجزئية فى روسيا تقدر بنحو ٣٠٠ ألف عسكرى

تحيا مصر

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه كان قد بدأ الحديث منذ عدة اشهر حول وجود خطة لاستنزاف القدرات الروسية على مستوى اطالة امد الصراع مع اوكرانيا ، مضيفا "ربما تكون هذه الخطة قد نجحت جزئيا".

تحيا مصر 
وأضاف العميد خالد عكاشة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن اعلان الرئيس الروسي اليوم الأربعاء عن التعبئة العامة العسكرية الجزئية فى روسيا يؤكد على أن بوتين يبدأ الفصل الثانى من المعركة مع اوكرانيا بمستوى متقدم من حشد القوات ، موضحا أن التعبئة الجزئية تقدر بنحو ٣٠٠ ألف عسكرى وجندي، وهو رقم ضخم للغاية.
وتابع أن العديد من الخبراء يقولوا ان هذا الأمر يرجع إلى انه كان هناك إلحاح من جانب المؤسسة العسكرية الروسية على الرئيس بوتين وعلى القيادة السياسية للمعركة بأن تكون لديها اليد المفتوحة لمسألة الدعم البشري، مضيفا "هذه إشارة وملخص لما جاء بالنسبة للمحللين الروس">

العميد خالد عكاشة: بوتين سيبدأ الفصل الثانى من المعركة مع اوكرانيا بمستوى متقدم من حشد القوات 


واشار إلى أن وزير الدفاع الروسى قد أعلن اليوم الأربعاء ولأول مرة عن وجود ما يقارب ٦ آلاف قتيل عسكرى فى صفوف قوات الجيش الروسى، مؤكدا على أن هذه اول مرة منذ بداية الحرب الروسية الاوكرانية تقوم روسيا بالإعلان بشكل صريح عن هذا الرقم.


وأوضح أن الجيش الروسى هو أحد الجيوش المتقدمة بالنسبة للمستويات العالمية، موضحا أن ردود الفعل الغربية ترى أن هذا الأمر يعكس وجود ارتباك حقيقى على مستوى إدارة العالميات الروسية.
واستكمل أنه هناك جرء اخر بدأ يستشعر الخوف عندما جاء فى حديث بوتين التلميح حول استخدام أنواع من الأسلحة النووية، وهى على وجه التحديد الأسلحة النووية التكتيكية، موضحا أنه هناك حزمة عقوبات غير مسبوقة وقعت على روسيا.

الرئيس الروسى يعلن عن التعبئة العامة العسكرية فى روسيا 

جدير بالذكر أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، كان قد أعلن اليوم الأربعاء عن التعبئة العامة العسكرية فى روسيا، وذلك اعتبارا من اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي