عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريم نجوم خلف الكاميرا.. أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان القاهرة للدراما

أشرف زكي
أشرف زكي

قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن مصر كانت في حاجة لمهرجان للدراما وصناع الدراما، وأن يتم توجيه الشكر للفنانين وصناع الدراما على ما قدموه خلال السنوات الماضية، "كنا محتاجين حاجة نقول من خلالها شكرا لكل اللي بتعملوه في مصر".

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، وينقلها تحيا مصر، أن مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى هو عبارة عن يوم عيد يتم الاحتفال من خلاله بالدراما المصرية، موضحا أن هناك 4 محطات لتكريم الفنانين خلال مهرجان القاهرة للدراما، لافتا إلى أنه سيتم تكريم كل من الفنان صلاح السعدني والفنانة صفية العمري خلال فعاليات المهرجان. 

أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان القاهرة للدراما 

وتابع أشرف زكي، أن مهرجان القاهرة للدراما سيقدم أمر جديد خلال المهرجان وهو تكريم النجوم خلف الكاميرات وليس فقط نجوم الصف الأول مثلما هو معتاد، وذلك في ضوء الحرص على تكريم هؤلاء الأشخاص الذين قدموا أمور عديدة في الفترة الماضية وفي السنوات الماضية ولم يعلم أحد عنهم أي شيء. 

وواصل أشرف زكي، أن المهرجان أيضا يقوم بالعمل على تكريم نجوم الصف الثاني، حيث إنه لا يجب الاقتصار في التكريم على الأبطال ونجوم الصف الأول بس، "نجوم الصف التاني دول اللي برعوا وتألقوا في أدوارهم ووخلدت في أذهان الناس، مهرجان القاهرة للدراما يرغب في أن يقول شكرا لكل اللي شارك وساهم في الدراما المصرية ونجاحها". 

ولفت إلى أن الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان، لديه في تخطيط أن يشمل مهرجان القاهرة للدراما الوطن العربي بالكامل وليس مصر فقط. 

تامر أمين: الدراما المصرية غزت كل بيت مصري 

ومن جانبه أكد تامر أمين، أن المهرجان نجح قبل أن يبدأ، مقدما التحية لكل الفنانين الحاضرين في المهرجان، لافتا إلى أن أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، حارب كثيرا من أجل أن يكون هناك مهرجان خاص بالدراما، مؤكدا أن الدراما لها سحر خاص، والدراما المصرية كان لها التأثير الأكبر على الشعب المصري والوطن العربي 

وأضاف، أن الدراما العربية غزت كل بيت، "مين فينا مكنش بيقعد يستنى مسلسل الساعة 7، كان ميعاد مقدس لينا عشان نشوف المسلسل ده، واللي كان ترفيه وتوعية ورسائل وقيم وأخلاق، الدراما المصرية غزت كل بيت مصري، وكانت تستحق أن يتم الاحتفاء بها في مهرجان يبدأ بعد ساعة من الآن". 

تابع موقع تحيا مصر علي