عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الأطباء: النيابة تستدعي ميدو بعد اتهامه بسب أطباء مصر

ميدو
ميدو

أصدرت نقابة أطباء مصر بيانًا حول آخر مستجدات البلاغ الذي كانت قد تقدمته به في يوليو الماضي ضد لاعب كرة قدم سابق إشارة إلى أحمد حسام ميدو" اتهمته فيه بالخروج على وسائل التواصل الاجتماعي وتوجيه السب والاتهامات المرسلة ضد جموع أطباء مصر وتحريض الرأي العام ضدهم وبث الضغينة بين فئات المجتمع.

وقال إحسان السعيد محامي النقابة العامة للأطباء أنه بمتابعة سير التحقيقات في المحضر رقم ٤٠٦١ لسنة ٢٠٢٢ جنح قصر النيل والمنظور أمام نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار محمد الدكروري مدير النيابة تحت رقم ١٤ لسنة ٢٠٢٢ حصر تحقيق، تبين أن النيابة العامة استدعت اللاعب للمثول أمامها للتحقيق إلا أنه تبين عدم وجوده في العنوان المثبت لديها وعليه كلفت النيابة العامة مصلحة الأحوال المدنية بالبحث عن العناوين المثبتة لإقامة اللاعب لطلبه للمثول للتحقيق.

من ناحيته أكد د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام أن نقابة الأطباء لن تغفل عن متابعة كافة الأمور المتعلقة بحقوق الأطباء ومن ضمنها متابعة سير التحقيقات في البلاغات التي تقدمت بها نقابة الأطباء ضد من وجه إهانة إلى الأطباء أو اعتدى عليهم بأي شكل من الأشكال حتى يتم محاسبته، كما أكد د. أحمد حسين أن هناك هوة عميقة وفجوة واسعة بين النقد والهجوم، ونقابة الأطباء تتفهم النقد بل وتطلبه لتحسين أداءها وتصحيح أخطاءها، إلا أن نقابة الأطباء لن تقبل أية إساءة أو إهانة لكيانها أو لأعضاءها الأطباء.

ميدو ينتقد المنظومة الطبية

وكان أحمد حسام ميدو قد خرج في مقطع فيديو، في وقت سابق، ينتقد فيه الأطباء في مصر وطريقة التعامل مع المرضى في مصر، مطالبا بضرورة التغيير في منظومة الأطباء، حيث يرى أن الأطباء في مصر ليس لديهم ضمير ويتعاملون بطريقة سيئة جدا.

ونشبت مشادة كلامية بين كل من محمد حسين عضو نقابة الأطباء والإعلامي أحمد حسام ميدو، لاعب نادي الزمالك السابق على الهواء مباشرة خلال اتصال هاتفي لكلا الطرفين مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc  مصر".

بلاغ ضد ميدو

ومن جانبها حرصت نقابة الأطباء على الرد على ميدو من خلال بلاغ للنائب العام ضد اللاعب بتهمة التحريض ضد الأطباء في مصر، والسب والقذف لهم من خلال مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وقال محمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن ما بدر من أحمد حسام ميدو غير لائق، والنقابة مستمرة في حقها للحصول على حق الأطباء الذين تعرضوا للسب والقذف من خلال مقطع الفيديو، موضحا أن اللاعب كذب نفسه بنفسه خلال مقطع الفيديو.

وأضاف أن اللاعب قال إنه خلال توجهه للمستشفى لم يجد أطباء وفي نفس الوقت كان يقول أن هناك حالة حرجة دخلت المستشفى مقابل 10 ألاف جنيه، "يعني كان داخل يتفسح جوا، أكيد كان فيه دكتور بيكشف عليه جوا، بس هو كان حابب يكون فيه دكتور بعينه ودي حاجة مش رفاهية للأطباء فيها خصوصا في فترة الأعياد".

وواصل أن اللاعب قام بالسب والقذف ضد الأطباء ووصفهم بأنهم معدومي الضمير، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

تابع موقع تحيا مصر علي