عاجل
الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: القضاء على الإرهاب يحتاج وحدة بين الدول العربية

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس السيسي استقبل اليوم في قصر الاتحادية وزراء الإعلام من الدول العربية المشاركين في اجتماعات وزراء الخارجية في جامعة الدول العربية، موضحا أن الرئيس السيسي أجرى مناقشة مفتوحة واستمع إلى أراء الوزراء وتحدث الرئيس السيسي على محاور أساسية. 

وأضاف نشأت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "تن" وينقلها تحيا مصر، أن المحاور التي تحدث عنها الرئيس السيسي خلال حواره مع وزراء الإعلام اليوم يجب أن توضع كخريطة طريق للإعلام سواء على مستواه الرسمي أو الإعلام بشكل عام. 

نشأت الديهي: الرئيس السيسي أكد ان القمم الدينية لا تقام على أنقاض الحرب 

وتابع نشأت الديهي، أن الرئيس السيسي أكد أن التحريض على التدمير ليس برسالة حضارية لبناء الأمم، وأن القمم الدينية لا تقام على أنقاض الخراب، حيث إن رسالة الدين هي التعمير والسلام والتنمية، لافتا إلى ان التنمية لن تتحقق إلا بتوفير الأمن والاستقرار السياسي والمعنوي للشعوب. 

وأوضح نشأت الديهي أن المحور الثاني الذي تحدث فيه الرئيس السيسي هو أن الإعلام العربي عليه أن يتحدث بلغة واحدة تساعد على مواجهة التحديات المشتركة، والمحور الثالث هو طرح القضايا المختلفة على الشعوب أن يعرض بشكل عميق وموضوعي ومدعوم بالحقائق من أجل البناء الواقعي. 

ولفت نشأت الديهي إلى أن هناك تحديات عربية مشتركة تشترك فيها كافة الدول العربية، وهذه التحديات تحتاج إلى تعامل جمعي بعقل جمعي ولغة واحدة، حيث إنه يجب مواجهة الإرهاب بلغة واحدة من كل الدول العربية، "الإرهاب عشان نقضي عليه محتاج صوت عربي موحد ولغة عربية موحدة" 

نشأت الديهي: التدخلات الإقليمية في بعض الدول غيرت من خرائط الدول العربية 

وواصل أن تحدي مثل الجوع ونقص الغذاء والفقر والجريمة والتدخل الأجنبي في الشؤون العربية يعد تحدي عربي كبير ويجب التعاون فيه، حيث يوجد تدخلات إقليمية غير عربية في بعض الدول العربية، على سبيل المثال ليبيا بها تدخل تركي، وفي العراق يوجد تدخل إيراني وتركي، وفي سوريا يوجد تدخل روسي إيراني واضح، وفي اليمن يوجد تدخل إيراني، ولبنان نفس الأمر. 

واستكمل أن التدخلات الإقليمية في بعض الدول العربية أدت إلى تغيير واضح في خرائط هذه الدول وضياع بعض الدول العربية، "السيسي كان بيقول النهاردة لازم نكلم الناس بعمق ونفهمهم اللي بيحصل". 

تابع موقع تحيا مصر علي