عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: «الحكومة المصرية مبتتكلمش في السياسة»

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن لا يوجد دولة تستطيع أن تعيش وحدها في العالم وتنجح بدون داعم أو حليف أو شريك لها من الدول الأخرى، ونفس الأمر بالنسبة للنظام السياسي للدول، لا يكون قادر على العبور من الأزمات بدون أصدقاء وحلفاء، وهذه هي الدروس التي تعطيها التاريخ للجميع لعل يستفيد منها البعض.

إبراهيم عيسى: الحوار أمر ضروري في الفترة الحالية 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أنه إذا تم تطبيق هذا الأمر في مصر، يجب أن يُنظر إلى الحوار أولا، سواء الحوار الوطني، حيث يجب أن يكون هناك حوار بين الشعب والدولة، ويجب أن يكون هناك حوار بين الدولة ونفسها بين المسؤولين، وخاصة الوزراء، متابعا: "ده احنا بنشوف وزارات رافعة قضايا على وزارات تانية وحاجات غريبة، لازم يبقى في حوار بين الوزراء وبعضهم والحديث في الأمور المختلفة".  

وتابع إبراهيم عيسى، أن اجتماعات مجلس الوزراء كل شخص يتحدث في ملفه فقط، ولا يوجد حوار عام بين الوزراء، موضحا أنه لا يوجد قضية سياسية تُطرح في اجتماعات مجلس الوزراء، والحكومة المصرية لا تتكلم في السياسة من الأساس، والحكومة ليست صانعة لقرار سياسي. 

وأردف إبراهيم عيسى، أن الحوار داخل الدولة المصرية في الفترة المقبلة واجب في هذه المرحلة وليس ضرورة فقط، "الحكومة يعني سياسة، وكل قرار بيتم اتخاذه يعني سياسة، والقدرة على مخاطبة الناس سياسة، ولذلك لازم الحكومة تتكلم في السياسة ويكون عندها السياسة في التعامل". 

إبراهيم عيسى: البعض يهون من الأزمة المصرية الحالية 

وواصل أنه سياسيا أن الدولة المصرية في أزمتها الحالية يجب أن تسير بالحوار لحلها، موضحا أن الأزمة الحالية يجب وضعها في في حجمها الطبيعي، حيث إن البعض يهون الأمر وكأنها عاصفة رملية ستمر وينتهي الأمر، ووجه آخر يرى أنها أزمة جامحة. 

واستطرد قائلا إن رفع البنك الفيدرالي الأمريكي الفائدة سيزيد الضغط على الاقتصاد المصري، خاصة أن البنك المركزي المصري من المتوقع أن يرفع الفائدة خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيضغط بشكل واضح خلال الفترة المقبلة على الاقتصاد المصري. 

تابع موقع تحيا مصر علي