عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مرثا محروس: شرفت بتمثيل مصر على خريطة السلام الدولي

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب

احتفلت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن، ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باليوم العالمي للسلام والتسامح كونها رئيس لجنة بناء زرع السلام، قائلة: "أشعر بالفخر كوني ممثلة عن مصر في البرلمان الدولي للسلام، وهذا دليلا علي اهتمام الدولة والقيادة السياسية بملف السلام والايمان بفاعليته الدولية.

تحيا مصر

النائبة مرثا محروس: شرفت بتمثيل مصر على خريطة السلام الدولي

ووجهت محروس، الشكر لمجلس النواب علي رأسهم المستشار الدكتور حنفي الجبالي لثقتهم بها وإعطائها فرصة المساهمة في تمثيل مصر، علي خريطة السلام الدولي.

وأكدت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، علي رسالة واحدة بعيداعن الصراعات السياسية، لافتة إلي أن هدفنا تحقيق السلام المجتمعي والتأكيد علي نبذ العنف والكراهية والإعلاء من قيم المودة والتعايش السلمي، وبلا شك أنه يخلق أرضية لغة حوار  مشتركة بين الشعوب مما يساهم في التصدي لأي حملة إرهابية متطرفة .

كما أضحت "نائبة التنسيقية"، أن تجربتها في البرلمان الدولي دليلا علي مدي أهمية الكوادر الشبابية بالأخص  المرأة المصرية،  لافتة إلي أن الرئيس دائما يعبرعن إيمانه بمشاركة المرأة السياسية والاجتماعية.

واستكملت النائبة مرثا محروس، "أصبحت المرأة نصف المجتمع عن حق فلم يعد هذا شعارا يردد موضحة أن المرأة قطعت شوطا كبيرًا في رحلة كفاح، وأثبتت بجدارة قدراتها السياسية فرأينا المرأة لأول مرة قاضية في مجلس الدولة بالإضافة إلي حجزها لحوالي ٢٨٪ من مقاعد البرلمان المصري.

وأشارت محروس، إلي أن الدولة المصرية أطلقت استراتيجية تمكين المرأة ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، في حدث يسطره التاريخ كأول دولة عربية تطلق استراتيجية خاصة مؤمنة بمدي فاعلية دور المرأة. 

وأختتمت "محروس"، نحن في مرحلة نحتاج إلي السلام المجتمعي وتحقيق مبادئ المواطنة للوصول إلي افضل وضع مستقر سلمي يعزز من النمو الدولي وإطلاق الجمهورية الجديدة التي حلمنا بها .

مرثا محروس: الملكية الفكرية جاءت لتكمل خطي الدولة في بناء الجمهورية الرقمية

وكانت قد أشادت النائبة مرثا محروس،  بإطلاق فعاليات الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، قائلة : " الاستراتيجية  تخدم علي الاقتصاد المصري من خلال الفرص التي تتيحها لمناقشة ملفات العلوم والابتكار ودعم المشاريع الصغيرة لا سيما الكوادر الشبابية.

تابع موقع تحيا مصر علي