عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"نكتة مصرية دبلوماسية "تضحك وزير الخارجية الروسي

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الروسي سيرغي لافروف

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري بنظيره الروسي سيرجي لافروف فى نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ77، وخلال اللقاء القى شكري "نكتة دبلوماسية" أثارت ضحك وزير الخارجية الروسي. 

تحيا مصر

نكتة مصرية دبلوماسية

فقال وزير الخارجية المصري لنظيره الروسي :" لم يكن لدى مشاكل مع التأشيرة"، ليضحك لافروف ويرد :" أنا أيضا". 

وكان الوفد الروسي واجه مشكلات فى إصدار التأشيرات، والتى أصبحت أكثر تعقيدا بعد فرض عقوبات على قطاع الطيران الروسي وإغلاق جميع الدول الأوروبية. 

وأضطرت طائرة وزير الخارجية الروسي قطع مسافة من موسكو إلى نيويورك على طول الطريق الشمالى فى محاولة روسية لتفادي التحليق قرب دول  غير صديقة فى 12 ساعة. 

وخلال اللقاء، أكدت مصر على موقفها الداعم لحل الأزمة الأوكرانية من خلال الحوار والخيار الدبلوماسي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية. 

الأزمة الأوكرانية وتغيرات المناخ أبرز الملفات الحاضرة فى اجتماع الجمعية العامة

وفى سياق متصل، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، إن شكرى ولافروف ناقشا تطورات الأزمة وتداعياتها على الاقتصاد الدولى، وبشكل خاص تأثير أزمتي الطاقة والغذاء على الدول النامية. 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن كلا الوزيرين ناقشا العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، بما يساهم فى تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين كما تم تناول عدد من الملفات الإقليمية مثل الأزمة الليبية، والقضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع فى سوريا والعراق، وأهمية العمل على تحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط. 

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تناقش عدد من القضايا أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية، وانعدام الأمن الغذائي والتغير المناخي.

تابع موقع تحيا مصر علي