عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

متاح الآن.. الاستعلام عن زيادة المعاشات 2022

موعد زيادة المعاشات
موعد زيادة المعاشات 2022

الاستعلام عن زيادة المعاشات 2022.. يترقب العديد من المواطنين موعد الإعلان عن زيادة المعاشات 2022، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مساعدات استثنائية لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش أقل من 2500 جنيها شهرياً.

الاستعلام عن زيادة المعاشات 2022

زيادة المعاشات في كل عام يكون خلال شهر يوليو، إلا أن هذا العام تم زيادة المعاشات 2022 في شهر أبريل الماضي وذلك بالتزامن مع حزمة البرامج الاجتماعية التي أطلقتها الدولة المصرية في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.

وكان مجلس النواب أصدر قرار بتوجيهات الرئيس السيسي بالموافقة على قرار مشروع القانون الذي نص على تبكير صرف العلاوي الدورية لأصحاب المعاشات، ولم يكن هم وحدهم، بل شمل القانون أيضًا تبكير صرف العلاوة الدورية للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وتقدر قيمة الزيادة في المعاشات وفقًا لما نص عليه قانون المعاشات الجديد كل عام بما لا تتخطى نسبة 15%، أو بما يتناسب مع معدلات التضخم، حيث نص القانون على أنه تزيد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتبارًا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%.

خطوات الاستعلام عن زيادة المعاشات 2022

1- الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من خلال الضغط على هنا.

2- كتابة الإسم ثلاثي كما يوجد بالبطاقة الشخصية.

3- كتابة اسم العائلة.

4- كتابة الرقم القومي ثم الرقم التأميني.

5- إدخال البريد الالكتروني

6- تسجيل كلمة للمرور ثم إعادة تسجيلها مرة أخرى.

7- قم بالضغط على أيقونة «أنا لست روبوت».

8- قم بالضغط على الموافقة على الشروط والأحكام، ثم الضغط على كلمة تسجيل.

9- بعد التسجيل يقوم صاحب المعاش بالاستعلام عن زيادة المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

من المقرر أن يتم صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، بداية من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل من مكاتب البريد المتوفرة في أنحاء الجمهورية، وكذلك البنوك، وماكينات الصرف الآلي، ومنافذ شركة فوري،  وفقًا لما أعلنت عنه التأمينات الاجتماعية.

وبحسب التأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، يستفيد منها حوالي 10 ملايين، و717 ألفًا، و51 مواطنًا، على مستوى الجمهورية، حيث يكون متاح أمام أصحاب المعاشات أن يتم تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول.

وكانت التأمينات الاجتماعية أعلنت أنه يمكن للراغبين في تحويل المعاش لمحفظة الهاتف التوجه لفرع شركة الاتصالات التابع لها صاحب المعاش، ثم تقديم طلب فتح محفظة إلكترونية، حيث يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية بشكل مستمر.

وكشفت التأمينات الاجتماعية أن نظام الصرف سيكون متاح للجميع دون التقسيم لأيام وشرائح مثل ما كان يحدث بالسابق أثناء صرف المعاشات، وذلك بعد إلغاء نظام الشرائح.

وكان نظام الشرائح التي كانت تتبعه التأمينات مقسم لثلاث شرائح كل منهم يصرف في أيامهم المحددة، فكانت الأولى المتقاضية لأقل من 1000 جنيه تصرف يومي واحد واثنين، والثانية المتقاضية |أكثر من ألف وأقل من ألفين تصرف يومي ثلاثة وأربعة، والثالثة كانت تصرف يومي خمسة وسته من الشهر.

اقرأ أيضاً

اعرف الآن.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

تابع موقع تحيا مصر علي