عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمن الفيدرالى الروسي: إحباط مخطط أوكراني لتفجير خط غاز

الأمن الفيدرالى الروسى
الأمن الفيدرالى الروسى

أعلن الأمن الفيدرالى الروسي، اليوم الخميس، عن إحباط محاولة تفجير خط أنابيب لنقل الغاز، مشيرة إلى أن الاستخبارات الأوكرانية من خططت لتنفيذ هذا الهجوم.

تحيا مصر

الأمن الروسي يحبط محاولة تفجير خط أنابيب غاز 

وذكر مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالى الروسي فى بيان لها، إن عناصر المخابرات الروسية تمكنت من إحباط محاولة تفجير خط أنابيب لنقل الغاز خططت له الاستخبارات الأوكرانية. 

وأضاف الأمن الروسي فى البيان أن رجال الأمن تمكنوا بعد التحريات التى أجروها من كشف المخطط وإحباط العملية الإرهابية التى خططت لها الاستخبارات الأوكرانية، واستهدفت خط نقل الغاز الروسي إلى تركيا وأوروبا.

وتابع البيان الروسي أن عناصر الأمن تمكنوا من اعتقال مواطن روسي من مواليد 1978، زاعما أن الاستخبارات الأوكرانية  قد جندته فى وقت سابق لافتا إلى أن تم العثور بحوزته على عبوتين ناسفتين قام بتحضيرهما بنفسه. 

 

ووفق ما جاء فى بيان الأمن الفيدرالى الروسي فأنه عثر بين الأجهزة الإلكترونية للمشتبه به، على مراسلات له مع المشرف الأوكراني، وتعليمات لتجميع العبوات الناسفة، وإحداثيات موقع التفجير. 

وعلى صعيد متصل، أعلنت السلطات الروسية، اعتقال 4 أشخاص تعاونوا مع الإرهابي وقدموا له المساعدة فى التحضير للهجوم.

القبض على روسي بتهمة التجسس لصالح أوكرانيا

ويذكر أنه فى وقت سابق من سبتمبر الجاري، أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي بالقبض على مواطن روسي بتهمة التجسس وتسليم معلومات إلى أوكرانيا. 

وذكر الأمن الفيدرالى الروسي وقت ذاك أن :" أحد سكان منطقة موسكو يعمل فى إحدى مصنع للطائرات وكان لديه  إمكانية الوصول إلى المستندات التى تحمل علامة سرية للغاية، إلى جانب رسوم مهمة على أجزاء الطائرات العسكرية". 

واشار البيان أن:" المواطن الروسي عمل من خلال قنوات الاتصال الإلكترونية مع الجانب الأوكراني وقام بتسليمهم وثائق مهمة وتحديدا إلى مصنع أوديسا للطيران".

تابع موقع تحيا مصر علي