عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: المشير طنطاوي تحمل ما تنوء عنه الجبال

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المشير طنطاوي رحل بعد رحلة نضال طويلة وحروب متعددة خاضها في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب 6 أكتوبر، ومعركة المزرعة الصينية التي أبلى فيها بلاء حسنا، واستطاع أن يعبر وكان من أوائل الكتائب الكتيبة 16 التي عبرت قناة السويس واختصرت المسافة بدلا من ساعة إلى نصف ساعة. 

مصطفى بكري: المشير طنطاوي كان بطل وتحمل ما تنوء عنه الجبال 

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن المشير طنطاوي قال عنه وزير الدفاع الإسرائيلي بعد 30 عاما من حرب أكتوبر خلال زيارة له إلى مصر وعاد لإسرائيل وقال إنه لم يكن يعرف أن المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري هو نفسه بطل المعركة الصينية، "ده المشير طنطاوي اللي تعرض لمضايقات وأقوال مغلوطة وأكاذيب وتشكيك، ولكنه ظل مخلصا للوطن". 

وتابع مصطفى بكري، أن المشير طنطاوي تحمل ما تنوء عن حمله الجبال من أجل أن يوصل الوطن إلى اللحظة التي جرت فيها الانتخابات البرلمانية الرئاسية. 

وكان اللواء سمير فرج، قد تحدث في تصريحات سابقة له هو الآخر عن المشير طنطاوي وما قدمه للدولة المصرية خلال فترته، وأنه خاض أصعب فترة في تاريخ مصر، حينما تولى رئاسة المجلس العسكري للقوات المسلحة عقب ثورة 25 يناير، والتي كانت فترة عصيبة للغاية على مصر، وتحمل من خلالها فترة لم يكن أحد ليتحملها أو يسير فيها مثلما سار غيره. 

سمير فرج: المشير طنطاوي خاض 5 حروب في حياته 

وأضاف سمير فرج خلال تصريحاته، أن المشير طنطاوي قدم الكثير للدولة المصرية، وخاض 5 معارك خلال حياته، ومن أبرزها حرب أكتوبر والمزرعة الصينية الشهيرة، والتي نجح من خلالها في الدفاع عن الأراضي المصرية في مواجهة العدو الإسرائيلي. 

وأشار إلى أن المشير طنطاوي رفض في الفترة التي قام برئاسة المجلس العسكري للقوات المسلحة فيها بإطلاق النار على الشعب المصري حتى لا تتحول مصر إلى حرب أهلية، على الرغم مما شهدته مصر من مشاكل عديدة في تلك الفترة ألا أنه قاد تلك الفترة بحكمة شديدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي