عاجل
الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عصام بندوة تحيا مصر: السياسة لا يوجد صداقة دائمة أو عداوة دائمة وعودة علاقات مصر بقطر هزيمة للإخوان

النائب علاء عصام
النائب علاء عصام بندوة تحيا مصر

أعرب النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطنى، عن سعادته  بالسياسة الخارجية المصرية، لأنها حققت مصالح كثيرة للدولة المصرية، لافتًا أنه منذ اليوم الأول لوجود  الرئيس عبد الفتاح السيسى ونحن نشهد عودة قوية على المستوى الدولى والإقليمى  حيث وضع خطوط حمراء لكل الدول المعادية. 

تحيا مصر 

 النائب علاء عصام بندوة تحيا مصر: السياسة لا يوجد صداقة دائمة أو عداوة دائمة وعودة علاقات مصر بقطر هزيمة للإخوان

وأكد عصام، في ندوة تحيا مصر، علي قدرة مصرعلى حل المشكلات والقلاقل  بمختلف الدول العربية والإفريقية، بالإضافة إلي الموقف المشرف فى قضية مياه النيل، مشيرا إلي توازن الدولة المصرية فى كل العلاقات بدول العالم وخاصة ما حدث فى الأزمة الروسية الأوكرانية،  حيث أن القيادة السياسة تضرب مثال بالتوازن والحكمة الخارجية.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطنى، إلي زيارة قطر، مؤكدًا أنه فى السياسة لا يوجد صداقة دائمة أو عداوة دائمة، والسياسية هى فن الممكن، وهدفها الأساسى هى تحقيق مصالح شعبك ويتم العمل على ذلك محليا ودوليا.

وقال النائب علاء عصام، إن مصر  عندما كانت تتعرض لانتقادات وهجوم من أحد وسائل الإعلام بأحد الدول العربية لم تنجرف للخطأ فى أى من قياداتها ولم يتم الإنجرار لأى تجاوز، لافتا إلي أنة بات لدينا قناعه بأن الدولة المصرية عندما تقبل إعتذار الدول الأخرى عن ما فعلته بحق مصر، مؤكدا علي أن مصر سلكت الطريق الصحيح لتحقق مصالح الشعب.

وأضاف عصام ، أن عودة العلاقات  المصرية والقطرية أكبر هزيمة لجماعة الإخوان الإرهابية، وأيضا لقوى الشر التى تحالفت ضد مصر، وننتظر مزيد من التعاون الإقتصادى ومصر بحاجة إلى ترتيب دائم لعلاقاته مع أشقائها وجيرانها ونحن نحقق مصلحة مصر لا ننشغل بالرأى الهدام.

كما يذكر أنه قد حل النائب علاء عصام، ضيفا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب ، وذلك فى ضوء اللقاءات المتواصلة مع  أطراف الحوار الوطنى خلال الفترة الأخيرة والحالة الحوارية التى يشهدها الشارع المصرى منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

تابع موقع تحيا مصر علي