عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 1617 قضية تموينية متنوعة بمختلف المحافظات

الاجهزة الامنية
الاجهزة الامنية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن_العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

 أسفرت الحملة،  عن ضبط (1617) قضية تموينية متنوعة من بينها: ضبط عدد (452) قضية بيع بأزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار للسلع الغذائية وغير الغذائية ومواد البناء بمضبوطات (96٫445 طن "دقيق أبيض – مكرونة – ملح طعام – سكر – زيت – أرز – خل – حلوى - أعلاف – أسمدة – 12000 عبوة "عصائر" – 18478 عبوة سجائر) ، وكذا (721) قضية فى مجال مخالفات المخابز عبارة عن (22 قضية دقيق مدعم "تصرف" - 159 قضية إنتاج خبز ناقص الوزن - 163 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - 75 قضية عدم إنتظام القيد بسجل حركة الدقيق – 76 قضية توقف عن الإنتاج – 226 قضية متنوعة أخرى).. بمضبوطات (5٫850 طن دقيق بلدى مدعم) ، وكذا ضبط (31) قضية إستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات أبرزها (5٫554 طن "سكر – زيت – أسمدة "مدعمة" – 200944 لتر مواد بترولية) .. بحجم مضبوطات بلغت (113٫049 طن – 200944 لتر "مواد بترولية" –18478 عبوة "سجائر" – 12000 عبوة عصائر).. كان أبرزها الآتى:

كما تم ضبط (21٫25 طن "دقيق أبيض") بدون_مستندات وعدم الإعلان عن أسعار الخبز بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن تابع لمخبز سياحى) بمحافظة الجيزة.

كما تم، ضبط (20٫85 طن "دقيق أبيض – سكر حر - مكرونة") بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

كما تم،  ضبط (6 طن أعلاف حيوانية "نخاله خشنة") معبأة داخل شكائر بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المعلن لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك محل لتجارة الأعلاف الحيوانية) بمحافظة المنوفية.

كما تم، ضبط (قائد سيارة حال سيره السيارة - بمحافظة الأقصر) ومحملة بكمية قدرها (4,5 طن "دقيق بلدى مدعم") مخصص ربطاً على المخابز البلدية ومحظور تداوله خارج منظومة الدعم قام المذكور بتجميعه للإتجار به فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى مستولياً على الدعم المقرر بقصد  تحقيق أرباح غير مشروعة.

أدوية مجهولة المصدر داخل المصحة

كما أسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية مجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية مدرجة جدول مخدرات  ممنوع تداولها بدون إستشارة طبية" 6 هواتف محمول "خاصة بالمتهمين" 2 سجل دفترى لإثبات بيانات النزلاء، 2 دفتر إستلام نقدية- مجموعة من الحبال والعصى كما تم ضبط العديد من المخالفات بالمكان عبارة عن إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية بدون إستشارة طبية –مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان بدون ترخيص- عدم وجود تجهيزات طبية - عدم توفير وسائل السلامة الصحية.

تهديد المرضى بالحبال والعصى

وبمواجهة المتهمين إعترفوا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية شهرية ، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير طبية مهدئة للحالة النفسية للمدمنين "جدول مخدرات" بدون إستشارة طبية ، وأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى السيطرة على متعاطى المواد المخدرة، وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة.

تابع موقع تحيا مصر علي