عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على المشتبه بتورطه فى تهريب مهاجري القارب الغارق قبالة سوريا

لحظة انتشال جثث ضحايا
لحظة انتشال جثث ضحايا غرقت على ساحل طرطوس بسوريا

أعلن الجيش اللبناني، فى بيان له، بتوقيف شخص للاشتباه فى تورطه بتهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر، وذلك عقب أيام من غرق 86 شخصا قبالة سواحل سوريا. 

تحيا مصر

مصرع 86 شخص جراء غرق قارب قبالة السواحل السورية

وبحسب ما جاء فى بيان الجيش اللباني :" أوقفت مديرية المخابرات المواطن "ب.د" للاشتباه فى تورطه بتهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر، وقد ثبت نتيجة التحقيق تورطه بإدارة شبكة تنشط فى تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر".

وأضاف البيان:" اعترف المشتبه به بتورطه لإعداد عملية التهريب الأخيرة من لبنان إلى إيطاليا عبر البحر، والتى أسفرت عن غرق المركب قبالة الشواطئ السورية"، لافتا أن التحقيق مع المشتبه به ومتابعة الشبكة لتوقيف أفرادها بإشراف القضاء المختص.

ولقى 86 شخص مصرعهم جراء غرق مركب لبناني قبالة السواحل السورية، وتمكنت فرق الإسعاف من إنقاذ عدد من المهاجرين

 

وذكر وزير الصحة السوري حسن الغباشي إن:" الحصيلة غير نهائية، لافتا إلى أن 20 شخصا نجو ويتلقون العلاج فى مستشفى الباسل بطرطوس". 

وكانت وزراة النقل السورية أعلنت فى وقت سابق، أن القارب انطلق من المنية شمالى لبنان منذ عدة أيام للهجرة إلى أوروبا على متنه ما بين 120 إلى 150 شخصا من عدة جنسيات، وغرق قبالة سواحل جزيرة أرواد بمحافظة طرطوس. 

ويشار إلى أن شارك فى عملية الإنقاذ صيادون والدفاع المدنى والإسعاف، ولم يتم الإبلاغ بفقدان القارب من الجانب اللبناني، وإنما جرت اتصالات بين وزارتي النقل السورية واللبنانية بعد الحادثة بيوم.

تابع موقع تحيا مصر علي