عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز: دول مش بيصلوا دول بيخطفوا.. فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

واصل الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، تحذيراته من ترك الصلاة والتراخي عن أدائها في أوقاتها، قائلا:" الصلاة أهم شعبة فى الإيمان، وهي عنوان الإيمان و آخر ما وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز،  خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، على فضائية "دي إم سي"، اليوم السبت: "عقوبة التراخي في أداء الصلاة والتكاسل عنها وليس تركها كلية عقوبة لن يقدر على تحملها أحد وهي وادي الويل، مستشهدا بقوله تعالى،:"فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون".

رمضان عبد المعز: الويل هو وادي عميق في جهنم

وتابع:" الويل هو وادي عميق في جهنم أعد لمن  يتهاون ويتكاسل في أداء الصلاة ، أما اللي قاطع خالص مشكلته أكبر، معقبا:" الفلاح والنجاح والصلاح والخير كله في الصلاة".

وأنهى بالقول:"الاستجابة للمؤذن باعتباره داعي الله ، هى استجابة لله عز وجل، معقبا:"هناك فرق بين صلاة الأعياد أو الضيق أو الحاجة أو الموت، خدوا بالكم من الجماعة اللي بيخطفوا العصر مينفعش تخطف الصلاة يا خطاف صلي بخشوع ، مردفا:" دول مش بيلصوا دول بيخطفو".

وكان الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز ، قد شدد سابقا على دعوته للالتزام بأداء فريضة الصلاة على أوقاتها، قائلا :"أنا جاي النهاردة أيدكم مفتاح السعادة وماشي".

وأضاف الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، :" هقولي إيه هو مفتاح السعادة يا شيخ هقولك الصلاة حافظ على الصلاة في أوقاتها ولا تؤجلها".

وتابع:"القران و النبي أكدوا أن لا سعادة دون صلاة مستحيلة، معقبا:" عايز تعيش سعيد صلي، مش عايز يكون عندك اكتئاب صلي، عايز نفسيتك ترتاح صلي".

رمضان عبد المعز: إذا حل بك خوف أسرع للصلاة

وأكمل:" النبي كان إذا حل به خوف أو قليل أسرع إلى الصلاة، معقبا:"لازم تصلي وإلا هتعيش متلخبط  وفي اكتئاب شديد دون أسباب هتحس نفسك متضايق ومفيش بركة في حاجة بتعملها وديما مخنوق ومش مبسوط ".

وشدد على ضرورة أداء الصلاة في وقتها والالتزام بها، قائلا:" المؤمن هو من يؤدى الصلاة، لأنها هى الفلاح وهي تلبية لنداء الله سبحانه وتعالى".

وأردف:" لازم نعلم الأبناء الصلاة، لأنها صلة بالله، وتعطى الخير ومفتاح السعادة، مستشهدا بقول الله تعالى: "وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ".

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي