عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيلينسكي مصدوم من إسرائيل لهذا السبب

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أبدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إستياءه من إسرائيل لعدم تزويدها للقوات الأوكرانية بأنظمة مضادة للصواريخ للمساعدة فى صد الهجمات الروسية، كماعلق على تعديلات قانون العقوبات الروسية بحق العسكريين الذين يفرون أو يرفضون القتال فى فترة التعبئة. 

تحيا مصر

زيلينسكي: أشعر بالصدمة من إسرائيل

وقال الرئيس الأوكراني، خلال مقابلة بثها مكتبه مساء أمس:" لا أعرف ما حدث لإسرائيل، أنا بصراحة أشعر بصدمة لأننى لا أفهم لماذا يتمكنوا من إعطائنا دفاعات جوية".

وأضاف زيلينسكي:" أفهم أن لديهم وضعا صعبا فيما يتعلق بالوضع فى سوريا، لكنتى أذكر الحقائق، فالقيادة الإسرائيلية لم تفعل شيئا لمساعدة أوكرانيا".

وتشعر إسرائيل، التى أدانت العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا،  بقلق من توتر العلاقات مع موسكو، صاحبة النفوذ القوي فى الأراضي السورية، حيث تتعرض إسرائيل بشكل متكرر من الهجوم من قبل المليشيات الموالية لإيران فى سوريا.

وتعقيبا على تعديلات نص قانون العقوبات الروسي الذي وقع عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال زيلينسكي بالروسية إن:" الحكم الروسي يدرك تماما أنه يرسل مواطنيه إلى الموت". 

وأضاف زيلينسكي:" رفض خطاب التجنيد أفضل من الموت كمجرم حرب فى أرضية أجنبية" لافتا إلى أن الهروب من التعبئة الإجرامية أفضل من الإصابة بالشلل ثم الإدانة فى محكمة على المشاركة فى حرب عدوانية".

وتابع الرئيس الأوكراني مخاطبا المواطنين الروس:" من الأفضل الأستسلام للقوات الأوكراني، على أن تقتلوا بضربات سلاحنا، ضربات منصفة من أوكرانيا التى تدافع عن نفسها فى هذه الحرب". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي