عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبد العزيز: تقدمنا كثير إلى الإمام في ملف حقوق الإنسان

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن “مشوار ال 1000 ميل يبدأ بخطوة والتنسيقية اتخذت عدة خطوات مش خطوة وحدة، في ملف حقوق الانسان.

تحيا مصر 

وأكد عبد العزيز خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية تحاول التقدم الي الأمام في ملف حقوق الانسان، مشيرًا إلى أن هناك دول تريد التقدم في ملف حقوق الإنسان وتكون الأوضاع الحقوقية في حال أفضل، وفي الوقت ذاته، هناك دول تتخذ الملف الحقوقي من أجل التدخل السياسي في شئون الدول.

وأضاف ، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن تطوير ملف حقوق الانسان في مصر يعد اختيار وطني  من رئيس الدولة، و اختيار وطني من مجلس النواب المنتخب من الشعب، وأختيار وطني من المجلس القومي لحقوق الانسان ، وبالتالي هذا يعطي دلالة أن الشعب نفسة لدية اختيار.

وأشار النائب محمد عبد العزيز، إلي أنه  يريد حقوق أفضل في الحريات المدنية والسياسية، وحقوق أفضل في الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، وده اختياره أيضا من خلال ممثلين من مجلس النواب، أو من خلال ممثلية بدرجة مختلفة من المجلس القومي لحقوق الانسان،  أو من خلال رؤية رئيس الدولة المنتخب من الشعب الذي أطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان وهذا هو الاختيار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي