عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم يشيد باحتفال السفارة الإندونيسية بمرور 75 عاما على العلاقات مع مصر.. ويؤكد على الزخم التاريخي لها

احتفالية السفارة
احتفالية السفارة الإندونيسية في مصر

أشاد النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالاحتفال الكبير الذي اقامته السفارة الإندونيسية في مصر، بمناسبة مرور 75 على العالاقات الدبلوماسية بين مصر وإندونيسيا، قائلا: إنه يعبر عن العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والاندونيسي والعلاقات الوثيقة بين الدولتين.

تحيا مصر

علاء قريطم يشيد باحتفال السفارة الإندونيسية بمرور 75 عاما على العلاقات مع مصر ويؤكد: على الزخم التاريخي لها

وأشاد قريطم في تصريحات له اليوم، بمرور 75 عامًا من العلاقات بين إندونيسيا ومصر، قائلا: إنها تمثل زخما تاريخيا بين الدوليتن، ولزيادة دور شعبي البلدين من أجل مواصلة بناء شراكة شاملة.

وأعرب النائب عن عميق امتنانهً وتقديره لجميع الحضور، مؤكدا: على متانة العلاقات بين مصر وإندونيسيا وتشعبها على كافة الأصعدة والمجالات.

وكانت قد أقامت سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة حفل استقبال بمناسبة الإحتفال بذكرى الـ 77 لاستقلال جمهورية إندونيسيا، وذكرى 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين إندونيسيا ومصر بالسفارة الاندونيسية بالقاهرة، في جاردن سيتي بحضور لفيف من الوزراء والدبلوماسيين.

شارك في الاحتفالية النائب علاء حمدي قريطم وزملائه من أعضاء البرلمان، ونقيب عام الأشراف سيد الشريف،   ومساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية، والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، والعديد من الاعلاميين والجالية الإندونيسية بمصر.

النائب علاء قريطم  يشارك  في اجتماع منظمة العمل الدولية

وكان قد شارك النائب علاء حمدى قريطم ، مع السفيرهوكانإيمسجارد سفيرالسويد ، وأعضاء مجلس النواب ، في الاجتماع الهام لمنظمة العمل العربية ، تحت عنوان " مشروع النهوض ببرنامج العمل اللائق في شمال أفريقيا " حيث شهد استعراض معايير العمل الدولية، كما اتفق المشاركون فى  الاجتماع علي الاتفاق على  القضاء علي نسبة البطالة والنهوض بالنشاط الاقتصاد والتوظيف الضعيف تعميق إشراك للقطاع الخاص نحو تحقيق العمل اللاق في قطاعي الإتصالات وصناعة السيارات.

كما تحدث النائب علاء حمدى قريطم ، حول الأهداف العظيمة للاجتماع في تطبيق معاييرالعمل الدولية وضرورة التصدي للبطالة ، ويهدف مشروع أضواء الممول من الوكالة السويدية للتنمية الدولية SIDA ، إلى معالجة القضايا المتعلقة بالنمو الغني بالوظائف ، وتعزيز معايير العمل الدولية وتطبيقها على مستوى المنشأة.

تابع موقع تحيا مصر علي