عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم: الفوضى الموجودة بالعراق نتيجة انفراط الدولة وموقف مصر الداعم لبغداد "مشرف"

 النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن الفوضى العارمة في العراق، وتعطيل مصالح الدولة واستمرار المظاهرات والاحتجاجات والخلافات العارمة، مردها انفراط عقد الدولة في الفوضى منذ سنوات.

تحيا مصر

موقف مصر المساند للعراق

ونوه قريطم، في تصريحات صحفية له اليوم، بموقف مصر المساند للعراق، ودعوة القيادة السياسية المصرية لمختلف الأطراف العراقية، بتبني مبدأ الحوار والبعد عن الصراع لحل الخلافات ووقف أعمال العنف والتصعيد.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى التقدير الشديد مصريًا وعربيًا لموقف الرئيس السيسي، وإعلان تقديره للجهود المخلصة من الأطراف العراقية، ودعوات للتهدئة من مختلف القوى السياسية بالبلاد لوقف التصعيد وأعمال العنف، مشدداعلى إنه من المهم لمختلف الأطراف العراقية استثمار الجهود الصادقة للبناء عليها، في اعقاب الاحتواء السريع للأزمة العاصفة الأخيرة، وتعزيز مسار الحوار بين الجميع من أجل سلامة العراق والحفاظ على مقدراته.

وأوضح قريطم، أن إعلان مصر مساندتها للعراق ومتابعتها أزمته ومطالبتها لمختلف الأطراف بالحوار والهدوء، يرجع في الأساس الى الريادة المصرية عربيا ومسؤؤليتها، وعلاقتها الطيبة بمختلف الدول العربية، علاوة على حرص مصر على انتشال العراق من أزمته، والفوضى التي تضربه منذ سنوات دون الاستقرار والعودة لسابق عهده في النمو والاستقرار

تابع موقع تحيا مصر علي