عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم أطفال.. قتلى وجرحي فى حادث إطلاق نار بمدرسة روسية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الداخلية بجمهورية أودمورتيا، إحدى الجمهوريات ذاتية الحكم وسط روسيا، إن 9 أشخاص لقوا مصرعهم، بينهم 5 أطفال وأصيب 20 آخرين فى حادث إطلاق نار بالمدرسة فى إيجيفسك عاصمة الجمهورية. 

تحيا مصر

المهاجم كان يحمل رموز نازية

ووفق ما جاء فى بيان الوزارة :" المعلومات المتعلقة والحيثيات مازالت قيد التحقيق". 

وقال أليكسى كوزنيتسوف، مساعد وزير الصحة الروسي إن :" المساعدة الطبية للضحايا يتم توفيرها من قبل 14 فريقا من فرق الإسعاف". 

وذكرت لجنة التحقيق الروسية فى تقرير لها أن :" المهاجم كان يرتدى قميصا أسود يحمل رموزا نازية وقناعا، ولم يكن بحوزته أي وثائق، ويتم التحقيق من هويته بعد إقدامه على الانتحار". 

وقال رئيس جمهورية  أودمورتيا، ألكسندر بريشالوف، الذي وصل إلى موقع الحادث فى وقت سابق قد قال إن هوية منفذ الهجوم مازالت مجهولة. 

انتحار منفذ الهجوم

وأشارت تقارير إعلامية أن منفذ الهجوم أقدم على الانتحار. 

وذكرت وزارة الداخلية الروسية بأنه عثر عناصر الشرطة على جثة الرجل مطلق النار، وتفيد معلوماتنا أنه انتحر. 

 

وكانت مكالمات وردت إلى وزارة الداخلية فى تمام الساعة 10 صباحا تفيد بأن هناك أصوات إطلاق نار من مدرسة بشارع بوشكينسكايا، وبهروب الناس من المبني.

وفى وقت سابق، أصيب عسكري مشرف على مركز تجنيد فى القوات الروسية بجروح خطيرة عندما أطلق رجل النار فى المركز سيبيريا. 

وقال حاكم منطقة إيركوتسك إيجور كوبزيف إن :" المفوض العسكري ألكسندر إيليسييف موجود فى العناية المركزة فى وضع خطير للغاية". 

وأشار إلى أن إطلاق النار حصل فى مركز التجنيد العسكري فى مدينة أوست إيليمسك الصناعية الواقعة فى قلب سيبيريا على بعد 600 كيلومتر شمال منطقة إيركوتسك.

تابع موقع تحيا مصر علي