عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات منتخبي البرتغال وإسبانيا قبل مباراة اليوم

تحيا مصر

يدخل منتخب البرتغال مباراته اليوم الثلاثاء، أمام نظيره إسبانيا، والتي من المقرر إقامتها فى تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساءً، فى ملعب "مونيسيبال"، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات منتخبي البرتغال وإسبانيا

يلتقي الفريقان اليوم للمرة الـ40 في تاريخهما علما بأن المنتخب الإسباني حقق الفوز في 17 من 39 مباراة سابقة بينهما بمختلف المواجهات الرسمية والودية، فيما حقق المنتخب البرتغالي 6 انتصارات فقط وتعادل الفريقان 16 مرة.

وتمكن لاعبو الإسباني من تسجيل 76 هدف، في شباك البرتغالي ، بينما أحرز لاعبو المنتخب البرتغالي 45 هدف في شباك المنتخب الإسباني.

القنوات الناقلة

تقام مباراة منتخب البرتغال نظيره  إسبانيا، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً، عبر قنوات Uefa.tv.

ترتيب المنتخبين

ويتصدر المنتخب البرتغالى المجموعة الثانية فى دورى الأمم، برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على التشيك 4 – 0، ثم يأتي إسبانيا وصيفا برصيد 8 نقاط، بعد خسارته أمام سويسرا بنتيجة 2- 1.

وسبق وتوج المنتخب البرتغالي بلقب البطولة الأول من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، حيث فاز على نظيره الهولندي، بينما خسر المنتخب الاسباني نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.

ويتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، قائمة أفضل هدافى المنتخبات فى تاريخ كرة القدم، برصيد 117 هدفا خلال مشاركته فى 188 مباراة دولية بقميص منتخب البرتغال، ليبتعد بصدارة الأكثر تهديفا على المستوى الدولى متفوقا على الإيرانى على دائى الوصيف برصيد 109 أهداف.

ويتصدر المنتخب البرتغالى المجموعة الثانية فى دورى الأمم، برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على التشيك 4 – 0، ثم يأتى منتخب إسبانيا وصيفا برصيد 8 نقاط، بعد خسارته أمام سويسرا بنتيجة 2- 1.

تابع موقع تحيا مصر علي