عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد نشأت العمدة: خطة الوصول بالصادرات لـ 100 مليار دولار نقلة اقتصادية بالجمهورية الجديدة

النائب محمد نشأت
النائب محمد نشأت العمده عضو مجلس النواب

قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن إصرار القيادة السياسية على الوصول بالصادرات لرقم 100 مليار دولار سنويا، نقلة اقتصادية كبرى للجمهورية الجديدة، والانتقال لمرحلة القوة الاقليمية الاقتصادية التي تتواكب مع قوة إقليمية سياسة بارزة لمصر.

تحيا مصر

محمد نشات العمده: خطة الوصول بالصادرات لـ 100 مليار دولار نقلة اقتصادية بالجمهورية الجديدة

ولفت نشأت، في تصريح صحفي له اليوم، إلى ما قاله الرئيس السيسي اليوم، على هامش افتتاحه العديد من المشروعات القومية، إن الدولة المصرية تعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة باشتراطات الاستثمار، وتسهيل الاجراءات الإدارية. فرفع العوائق أمام المستثمرين بداية لطفرة هائلة في المشاريع.

وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى تأكيد القيادة السياسية، أن الوصول بالصادرات المصرية لرقم 100 مليار دولار سنويا، ليس شيئا صعبا ومصر قادرة عليه، بعدد سكانها 104 مليون نسمة، مؤكدا أن هذه التصريحات تؤكد ثقة القيادة السياسية في القدرات المصرية.

ونوه نائب الصعيد ، بتوجيهات الرئيس السيسي لمحافظ البنك المركزي، بمساندة المستثمرين وسوق العمل في مصر، متوقعا القضاء تمامًا على كل المعوقات التي تواجه المستثمرين خلال شهر أو اثنين بالكثير، مثمنا الجهود التي تبذلها القيادة السياسية لمواجهة التقلبات الاقتصادية العالمية وأزمة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها، فالدولة تتمسك باستقرارها وانطلاقتها للأمام في ظروف بالغة القسوة.

النائب محمد نشات : العفو الرئاسي بداية حقيقية أسعدت القوى السياسية وآلاف الأسر

وكان قد أشاد النائب محمد نشات العمده ،  بالدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي في استمرار دراسة كل الملفات المعروضة عليها ، وتواصل قرارات العفو الرئاسي بشكل غير مسبوق من قبل ، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة العفو ، باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها التعامل مع ملف السجناء ، كما أنها تعمل وفق عدد من القواعد والإجراءات التى تم إقرارها بالتوافق مع مؤسسات الدولة.

كما حذر نشأت ، من محاولات البعض التقليل من جهود اللجنة أو ما تقوم به الدولة في سبيل إدماج المفرج عنهم في المجتمع ، خاصة وأن بعض المفرج عنهم يشاركون بشكل فعال في جلسات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي