عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم بندوة مستقبل وطن: عودة الأسئلة المقالية بنسبة 15% تمت بموافقة الرئيس

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرئيس السيسي وافق على أن يكون 15% للأسئلة المقالبة مشيرا إلى أنها نسبة جيدة لأن الفكرة لي أن يذاكر الطالب لإنتاج الإجابة، ويكون استفاد الطالب من خلال التعلم والإنتاج.

تحيا مصر

وزير التعليم بندوة مستقبل وطن: عودة الأسئلة المقالية بنسبة 15% تمت بموافقة الرئيس

وأضاف "حجازي"، خلال ندوة مستقبل وطن، أن الامتحان سيكون بابل شيت وكراسة أسئلة وسيقوم بالإجابة على الأسئلة المثالية داخل كراسة الأسئلة.

وكشف وزير التعليم عن أنه قبل ٢٠١١ كان هناك تحسين، لكنه تم الإلغاء بعد 2011، مشيرًا إلى أنه عرض على الرئيس عودة نظام التحسين ودفع رسوم الامتحان بشرط ألا يكون تخطى عدد مرات الرسوب.

 

جاء ذلك خلال ندوة حزب مستقبل وطن للحديث عن مستقبل التعليم في مصر، حضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات الحزب، المهندس أشرف رشاد آمين عام حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب والنائبة ماجدة البكري، أمين مساعد التعليم والبحث العلمي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب.

إضافة إلى عدد من النواب: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائبة سحر صدقي والنائب محمد صبري، وأمناء المحافظات.

ويتحدث الدكتور رضا حجازي عن مستقبل التعليم المصري وخطة الوزارة للعام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه بداية شهر أكتوبر المقبل. وخطة استكمال تطوير مراحل التعليم الأساسي، فضلا عن استراتيجية تطوير التعليم الفني، وخطة دمج التكنولوجيا في منظومة التعليم فصلا عن اكتشاف الموهوبين في جميع المجالات.

يأتي ذلك في إطار الندوة التي يحرص حزب مستقبل وطن على تنظيمها خلال الفترة الماضية ، للتعريف بخطط عمل الوزارات المستقبلية ، حيث استضاف الحزب على مدار الأسابيع الماضية عدد من الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي