عاجل
الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب: كارثة مميتة بسبب هذا النوع من الخبز.. فيديو

الدكتور مجدي نزيه،
الدكتور مجدي نزيه، رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية

صدم الدكتور مجدي نزيه، رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية، متبعي الحميات الغذائية وراغبي التخسيس، بمعلومات تنشر لأول مرة عن كارثة غذائية يسببها الخبز السن أو الشوفان.

تحيا مصر

وأضاف الدكتور مجدي نزيه، خلال تصريحات ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، :" الشوفان كارثة غذائية، حيث  أن الـ 100 جرام من العيش سن تحتوي على 1000 ملي يورك أسيد وهو ما يسبب الإصابة النقرس".

طبيب: الشوفان يسبب النقرس

وتابع:" كلما ارتفعت نسبة الألياف في الغذاء كلما انخفضت نسبة امتصاص جميع المعادن وليس الكالسيوم معقبا:"يجب نتناول الألياف بجرعة معينة، مثل تناول عيش سن أو معلقة ردة على علبة زبادي كده إنت بتصلي صلاة جنازة على ثلاث أرباع المعادن اللي في الجسم".

ونوه الدكتور مجدي نزيه، رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية،  بأن الكمية الأمثل لتناول المانجو خلال اليوم هى حجم قبضة اليد، مع ضرورة تناول كميات كبيرة من المياه للتغلب على نسبة الأملاح التي في المانجو.

وصفات طبيعة تحضر من الشوفان لنضارة و تفتيح البشرة

وفي السياق عينه، كشفت بعض الأبحاث، أن البشرة تتأثر البشرة بالعوامل الخارجية، لذلك تحتاج الكثير من الاهتمام، والوصفات الطبيعية هي إحدى الطرق السهلة للعناية بالبشرة بعيدا عن أثار الأشياء التي تدخل بها مواد كيماوية.

ومن الفوائد المعروفة عن الشوفان للبشرة هي، التخلص من سموم البشرة، تفتيح مسام البشرة، وتنشيط الدورة الدموية، شد البشرة، تساعد على إنتاج الكولاجين، وترطيب البشرة.

يعمل اللبن على إزالة الجلد الميت، والشوفان على الترطيب، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الشوفان في إناء صغير مع ملعقة حليب كامل الدسم، ملعقة من القرفة، ويوضع الماسك بعد غسل البشرة، ويترك لمدة 30 دقيقة.

ويعمل هذا الماسك على تهدئة الالتهاب، ضعي ملعقة من زيت جوز الهند، ودقيق الشوفان، وماء دافئ، ضعي هذا الماسك على البشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة.

في إناء صغير ضعي ملعقة من الشوفان، مع ملعقة من الزبادي، وملعقة عسل، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي