عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية لم تشهد أى زيادة خلال هذه الفترة

تحيا مصر

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن وزارة التموين تعمل على قدم وساق لتوفير جميع السلع الأساسية للمواطنين، موضحا أن الوزارة تعمل على محاور  أساسية لتوفير السلع للمواطنين.

تحيا مصر 

 عبد المنعم خليل: حريصين على ملف الأمن الغذائى وتوفير جميع السلع للمواطنين 


وأوضح  عبد المنعم خليل، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مساء دى أم سى" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن المحور الاول وهو الخاص بتوفير السلع من خلال المعارض المختلفة، مؤكدًا على نجاح معارض أهلًا المدارس والذى تمت هذا العام بنجاح كبير فى توفير السلع ومستلزمات وأدوات المدارس.
واشار عبد المنعم خليل إلى أن معارض أهلًا مدارس منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث يوجد ١١٩ معرض، مؤكدا على أن وزارة التموين ووزارة الزراعة مع جهاز خدمة التنمية الوطنية بوزارة الدفاع ووزارة الداخلية والجهات الأخرى المعنية تحت القيادة السياسية حريصة على ملف الأمن الغذائى وتوفير السلع للمواطنين.
وشدد عبد المنعم خليل على وجود استقرار كبير فى السوق المصرى، وذلك نتيجة لاتاحة السلع وتوافرها من خلال المعارض والشوادر ومبادرة كلنا واحد وغيرها من المبادرات، مؤكدًا على أن زيادة المعروض من السلع يؤثر بشكل كبير على أسعار السلع.
 

عبد المنعم خليل: أسعار السلع فى المجمعات الاستهلاكية لم تشهد اى زيادة خلال هذه الفترة 

وأضاف الدكتور عبد المنعم خليل أن جميع السلع متوفرة بكميات كبيرة فى الأسواق المصرية ويوجد مخزون استراتيجي امن من السلع، مشددًا على أن الرقابة فى مصر تعمل على قدم وساق لمنع احتقار اى سلعة.
واستكمل عبد المنعم خليل أن اسعار السلع فى المجمعات الاستهلاكية لم تشهد اى زيادة خلال هذه الفترة نتيجة الإتاحة وتوافر السلع، مؤكدًا على وجود إقبال شديد على معارض أهلًا مدارس والتى تعمل بالتنسيق مع وزارة التموين واتحاد الغرف التجارية.

وأوضح عبد المنعم خليل أن معارض أهلًا مدارس سوف تستمر على مدار الشهر الاول من العام الدراسي الجديد للمدارس، مؤكدا على أن زيادة المعروض من السلع ساهم فى تخفيض اسعارها واستقرارها 

تابع موقع تحيا مصر علي