عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نتائج الاستفتاء.. زيلينسكي: سنتحرك لندافع عن شعبنا فى المناطق المحتلة

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده ستتحرك لتدافع عن شعبها فى المناطق الأوكرانية التى تحتلها القوات الروسية، والتى صوتت فى استفتاءات للضم إلى روسيا. 

تحيا مصر

زيلينسكي يتوعد بالرد على روسيا

وقال زيلينسكي فى تسجيل مصور بث عبر تطبيق تلجرام:" سنتحرك للدفاع عن شعبنا، فى منطقة خيرسون،  وزابوريجيا ومنطقة دونباس ، بالإضافة إلى الأراضي المحتلة فى مناطق خاركيف وفى القرم". 

وأضاف الرئيس الأوكراني:" لن يغير أي عمل إجرامي من قبل روسيا أي شئ بالنسبة لأوكرانيا".

ودعا زيلينسكي الدول الغربية بتقديم المزيد من الدعم العسكري للبلاده، مؤكدا أن قواته تتقدم وتحرر أرضيها بشكل تدريجي، رغم المقاومة القوية التى تواجهها من جانب القوات الروسية. 

زيلينسكي: لن نتفاوض مع روسيا بعد الاستفتاءات

وكان الرئيس الأوكراني قد صرح أمس الثلاثاء خلال مداخلة فى مجلس الأمن الدولى، إنه لا يمكن لبلاده أن تتفاوض مع موسكو بعد الاستفتاءات التى نظمت فى 4 مناطق أوكرانية لضمها إلى روسيا. 

ويذكر أن السلطات الموالية لموسكو فى منطقتي زابوريجيا وخيرسون جنوبي أوكرانيا، وفى لوجانسك أعلنا بفوز الأصوات المؤيدة للانضمام إلى روسيا. 

وأعلنت المفوضية الانتخابية فى منطقة زابوريجيا، أن 93.11% من الناخبين صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا وذلك بعد فرز 100% من الأصوات. 

ونتائج مقاطعة خيرسون أتت 87.05% من الناخبين صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا وذلك بعد فرز 100% من الأصوات. 

كما أتت النتيجة فى منطقة لوجانسك الانفصالية الموالية لروسيا وفقا للسلطات الانتخابية بأنها أيدت الانضمام إلى روسيا بنسبة 98.42%، أما فى منطقة دونيتسك الواقعة فى شرق أوكرانيا، فكانت النتيجة 94.75% من الأصوات المؤيدة للانضمام إلى موسكو بعد فرز 56.85% من الأصوات.

تابع موقع تحيا مصر علي