عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من جديد.. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا تجاه بحر اليابان

إطلاق صاروخ
إطلاق صاروخ

أعلنت هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا تجاه بحر اليابان، وذلك قبل أيام من زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لكوريا الجنوبية. 

تحيا مصر

منذ 2017 كوريا الشمالية تجرى اختبار نووي

وذكر خفر السواحل الياباني بأنه يشتبه ما اطلقته  كوريا الشمالية أن يكون صاروخ باليستي. وفى سياق متصل، ذكرت أفادت وكالة "يونهاب" للانباء نقلا عن جهاز المخابرات الوطنى فى كوريا الجنوبية قوله إن كوريا الشمالية قد تجري أول اختبار نووي لها منذ 2017 على الأرجح بين 16 أكتوبر والسابع من نوفمبر القادم.

ومن ناحية أخري، صرح مسؤولون فى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ستزور المنطقة منزوعة السلاح التى تفصل الكوريتين يوم الخميس وذلك فى إطار إظهار واشنطن بأمن كوريا الجنوبية. 

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يجريان مناورة بحرية

ويذكر أن يوم الاثنين الماضي، بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أول مناورة بحرية مشتركة بين البلدين بالقرب من شبه الجزيرة منذ 5 سنوات. 

وذكرت البحرية الجنوبية فى بيان لها إن :" هذه التدريبات هدفها إظهار الإدارة القوية لتحالف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للرد على الاستفزازات الكورية الشمالية". 

ويشار إلى أن كوريا الشمالية تجري منذ أشهر سلسلة من تجارب الأسلحة، ففى يونيو الماضي أطلقت 8 صواريخ باليستية من مواقع متفرقة فى البلاد، وفى وقت سابق من هذا الشهر عدلت قانون يسمح لها بتنفيذ ضربة نووية وقائية وتعهدت بعدم التخلى عن اسلحتها النووية.

تابع موقع تحيا مصر علي