عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى منتدي للحوار.. بابا الفاتيكان يزورالبحرين فى نوفمبر المقبل

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

أعلن الفاتيكان، اليوم الأربعاء، أن البابا فرنسيس سيزور البحرين فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر للمشاركة فى منتدى للحوار بين الشرق والغرب وذلك فى أول زيارة له إلى المملكة البحرينية. 

تحيا مصر

حوار الشرق والغرب من أجل التعايش

وذكر مدير دار الصحافة التابعة لكرسي الرسولى، ماتيو بروني فى بيان له:" تلبية لدعوة من السلطات المدنية والدينية سيجري البابا فرنسيس رحلة رسولية إلى البحرين من 3إلى 6 نوفمبر". 

وبحسب ما جاء فى بيان صادر عن مدير المكتب الصحفى للكرسي الرسولي ونشر على موقع "فاتيكان نيوز" أن :" البابا قد قبل دعوة السلطات المدنية والكنيسة فى البلاد، وأنه سيزور مدينتي المنامة وعوالي خلال رحلته الرسولية"، مضيفا :" سيشارك بمنتدى الحوار الشرق والغرب من أجل التعايش البشري".

وأشار الموقع إلى أنه سيتم نشر البرنامج وتفاصيل أخرى عن الرحلة فى وقت لاحق، ومن المرجح أن يزور كاتدرائية سيدة العرب فى العوالى، والتى تم تأسيسها العام الماضي. 

 

والجدير بالذكر أن البابا فرنسيس سيكون أول بابا يزور البحرين، وفى مايو 2019 استقبل البابا فرنسيس فى الفاتيكان، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. 

ووفق البيان الصادر عن المكتب الصحفى للكرسي الرسولى حينها، فقد تركزت المناقشات الودية بين العاهل البحريني والبابا على مختلف الموضوعات ذات الاهتما المشترك" ، والتأكيد على الالتزام بتحقيق السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط إلى جانب تعزيز الحوار والتعايش السلمى بين جميع أفراد المجتمع. 

كما أشار البيان وقت ذاك إلى المساهمة الإيجابية للمجتمع المسيحي فى البحرين وأعرب بابا الفاتيكان عن تقدير لاهتمام جلالة الملك الشخصي باحتياجات المجتمع الكاثوليكي المحلى.

تابع موقع تحيا مصر علي