عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب مشروبات كحولية سامة.. وفاة 19 شخص فى المغرب

تحيا مصر

ذكرت وسائل إعلام مغربية، أن 19 شخص لقى مصرعهم جراء تناولهم مشروبات كحولية سامة. 

تحيا مصر

وقال المندوب المحلى لوزارة الصحة أميران شوقى فى حديث لموقع "اليوم 24"  إن:" العدد الإجمالى للوفيات ارتفع إلى 19 شخصا"، مضيفا أن حالات أخرى كانت فى حالة حرجة لكنها غادرت الإنعاش، لافتا إلى أن أعمار الضحايا تتراوح ما بين 35 و 50 عاما. 

وذكر المسؤول فى وزارة الصحة أن جثامين الضحايا نقلت إلى المستشفى  بمدينة طنجة المجاورة لكي يتم عملية التشريح الطبي لمعرفة الأسباب وراء وقوع الوفاة. 

ومن ناحية أخري، اشار موقع "هسبريس" الإخباري أن :" تشريح الجثامين تقرر بأمر من النيابة عامة عقب تسجيل حالات وفاة مشبوهة لمجموعة من الأشخاص بعد تناولهم مادة كحولية مضرة بالصحة العامة أدت إلى وفاتهم".

وقف السلطات المغربية المشتبه فيه

وفى سياق متصل، أوفقت السلطات الأمنية رجلا يبلغ من العمر 48 عاما يشتبه فى أن يكون قد باع المشروبات الكحولية السامة للضحايا. 

ووفق التقارير الإعلامية فتم توقيف أيضا أبن المشتبه فيه، نظرا لدوره فى ترويج المشروبات الخطيرة على الصحة. 

وعند القيام بعملية التفتيش، قام قوات الأمن بحجز 49 لتر من الكحول المهربة التى يشتبه فى أن تكون السبب وراء وقوع عدد كبير من القتلى. 

وذكر أحد أقارب الضحايا فى اتصال مع " سكاى نيوز عربية" إنها فوجئت بوفاة صهرها بعد شربه زجاجتين من الخمر المسموم" مضيفا إنه :" لم يسبق أن تعرض أحد مدمنى الكحول أن تعرض لمضاعفات أو مرض نتيجة احتساء زجاجة خمر". 

وتابعت قائلا أنه :" فى حال ما تبين أن بائع الخمور يمزجها بمادة "الماحيا"، فيجب أن تطبق عليه أقصى عقوبة، حتي يكون عبرة لكل شخص يرتكب جريمتي الغش والتدليس".

و"الماحيا" هى كلمة عامية مغربية وهو خمر يصنع بطريقة يدوية يحتوى على عدة مواد منها التين والعنب إلى جانب استعمال مواد مخدرة.

تابع موقع تحيا مصر علي