عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية تدين القصف الإيراني على كردستان بالعراق             

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، الهجوم الإيراني المتواصل على مناطق فى إقليم كردستان بالعراق، مطلبا من طهران احترام القانون الدولى ومبادئ حسن الجوار. 

تحيا مصر

الجامعة العربية: على إيران التوقف عن استباحة العراق

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط فى بيان للجامعة عن رفضه القصف الصاروخي الإيراني المتواصل منذ عدة أيام، والذي استهدف عدة مناطق بأقليم كردستان شمال العراق، وأدي إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى. 

واضاف البيان أن :" الجامعة ترفض بشكل كامل الانتهاكات الإيرانية للسيادة العراقية، لافتا إلى ضرورة احترام إيران للقانون الدولى ومبادئ حسن الجوار، وتوقفها عن استباحة العراق بما يزعزع أمنه واستقراره". 

وأكدت الجامعة العربية على دعمها وتضمنها مع العراق فى التصدي لكافة الانتهاكات الخارجية التى تهدد الأمن والاستقرار فى المنطقة. 

مقتل 13 شخص فى الهجمات الإيرانية بإقليم كردستان

وشنت إيران هجمات صاروخي ضد  اقليم كردستان العراق، مما أسفرعن مقتل 13 شخص وإصابة العشرات بينهم أطفال، بحسب وكالة الانباء العراقية. 

ومن ناحية أخري أعلنت القنصلية الأمريكية في أربيل بأنها لا تزال تتلقى تقارير عن استمرار الهجمات الإيرانية.

وأدانت الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان الضربات التى نفذتها 20 طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة، واستهدفت 4 مناطق فى إقليم كردستان. 

القيادة المركزية الأمريكية تسقط طائرة إيرانية مسيرة

وفى سياق متصل، أوضح جهاز مكافحة الإرهاب فى كردستان في بيان له أن إيران أطلقت نحو 70 صاروخا باليستيا وقاذفة وطائرات مسيرة على أربع مراحل.

فى حين أعلنت القيادة المركزية الأمريكية  لمنطقة الشرق الأوسط عن نجاحها أمس فى إسقاطها طائرة مسيرة إيرانية كانت متجهة نحو أربيل.

ويشار إلى انه عادة ما تقوم إيران بقصف بعض المناطق فى شمال العراق، حيث تتمركز أحزاب وتنظيمات معارضة كردية إيرانية، خاضت عبر التاريخ تمردا مسلحا ضد النظام فى إيران.

تابع موقع تحيا مصر علي