عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس خارجية الشيوخ يلتقي رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى النائب عفت السادات رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، جان إيف لوكونت نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية  الفرنسية  و عضو مجلس الشيوخ و أمين سر لجنة الشؤون الأوروبية. 
تحيا مصر

رئيس خارجية الشيوخ يؤكد أهمية التوصل إلى إتفاق عادل وملزم فيما يخص ملء وتشغيل سد النهضة
 

جانب من اللقاء

و قال النائب عفت السادات، أن اللقاء شهد حديث عن أهمية  العلاقات  الاستراتيجية بين  مصر فرنسا على كافة المستويات الرسمية و  البرلمانية ، كما شهد حوار عن جهود الدولة المصرية للاستعداد لمؤتمر قمة المناخ cop 27، مؤكدين على ضرورة  الاستجابة الدولية لكافة التوصيات التي تنتج عنها ،  للتقليل  من اثار التغيرات المناخية التي شهدها العالم خلال الفترات الأخيرة.

و في سياق آخر أشار رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، إلى أهمية التوصل إلى إتفاق عادل وملزم فيما يخص ملء وتشغيل سد النهضة، موضحا أن الدولة المصرية ترحب و تدعم اى جهود للتنمية في افريقيا دون أن يؤثر ذلك على الحقوق المائية، و المصلحة العليا للدولة المصرية و المواطن .

جانب من اللقاء

و حذر السادات من أن أي نقص في المياه نتيجة تنفيذ  إثيوبيا مشروع سد النهضة بشكل أحادي سيؤثر سلبا على الأمن الإقليمي والدولي، و يؤدي لمزيد من عمليات الهجرة غير الشرعية،  و أبدى نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية بين فرنسا ومصر و عضو مجلس الشيوخ تفهمه و دعمه للموقف المصري خلال الاجتماع .

رئيس خارجية الشيوخ: الحوار الوطني يؤكد أن الدولة المصرية تشهد مناخ ديمقراطي يؤدي لمزيد من الاستقرار و يدعم حرية الرأي و التعبير 

جانب من اللقاء

و تناول الاجتماع قضية الهجرة غير الشرعية، و أكد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ على أن الدولة  المصرية بذلت جهود  كبيرة لمواجهة الهجرة غير الشرعية، و انها دشنت مشروعات  قومية كبرى لتوفير فرص عمل للشباب، كما شجعت و دعمت المشروعات المتوسطة و الصغيرة، بالاضافة الى اتخاذها مزيد من الاجراءات لدعم شراكة القطاع الخاص بما يشجع مناخ الاستثمار .

جانب من اللقاء

و تحدث النائب عفت السادات رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، عن أهمية  الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي بين كافة الأحزاب و القوى السياسية و المجتمعية، مستطردا: " الدولة المصرية تشهد مناخ ديمقراطي يؤدي لمزيد من الاستقرار و يدعم حرية الرأي و التعبير.

تابع موقع تحيا مصر علي