عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قضية التهرب الضريبي.. كم تقدر حجم ثروة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؟

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشفت مجلة "فوربس" عن حجم ثروة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب بعد تركه منصبه منذ  يناير العام الماضي. 

تحيا مصر

وذكرت المجلة صافى ثروة الرئيس الأمريكي السابق تقدر بـ 3.2 مليار دولار، بزيادة 700 مليون دولار عما كانت عليه فى سبتمبر 2021. 

تراجع ثروة ترامب

وأشارت المجلة أن ترامب أصبح يحتل المركز 343 فى قائمة أغنى 400 شخصية فى أميركا، الصادرة عنها فى شهر سبتمبر بعدما كان قد خرج منها العام الماضي. 

وتراجعت ثروة ترامب بأكثر من مليار فى عامي 2020 و 2021، وبحسب صحيفة "ديلي ميل " البريطانية فسبق أن قدرت مجلة "فوربس" ثروة الرئيس الأمريكي السابق بـ3.7 مليار دولار فى عام 2016.

ومعظم ثروة ترامب فى عام 2022 عبارة عن عقارات، ويقدر أن لديه 800 مليون دولار فى عقارات مدينة نيويورك، كما تقدر قيمة نوادي الغولف والمنتجعات الخاصة بـ 740 مليون دولار. 

فندق ترامب الدولى

 

 

 

كما تشكل وسائل التواصل الاجتماعي والعلامة التجارية الخاصة بالرئيس الأمريكى السابق جزء من صافى ثروته.

ترامب يتهرب من الضرائب

ويذكر أن فى وقت سابق من هذا الشهر، رفعت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيسيا جيمس، دعوى مدنية ضد ترامب و 3 من أولاده بتضخيم القيمة الصافية لأملاكه بمليارات الدولارات 

وقالت المدعية العامة لولاية نيويورك :" نقاضي دونالد ترامب لانتهاكه القانون، ولتحقيق أرباح شخصية ولأسرته ولشركته". 

وأشارت وقت ذاك أن مكتبها يسعى إلى تغريم الرئيس السابق 250 مليون دولار، إلى جانب منع عائلته من إدارة الأعمال التجارية فى نيويورك بشكل نهائي، ومنعه وشركته من شراء أملاك فى ولاية نيويورك لمدة 5 سنوات. 

ويذكر أنه تم فتح التحقيق ضد عائلة ترامب بعد الشهادة التى أدلى بها أمام الكونجرس  فى واشنطن مايكل كوهن أحد المحامين الشخصيين السابقين للرئيس الأمريكي السابق، وكشفت فيها عن تقييمات احتيالية  لأصول داخل منظمة ترامب للحصول على قروض أو خفض ضريبي أو تعويض تأمين أفضل.

تابع موقع تحيا مصر علي