عاجل
الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أماني الشعولي: «مش عاوزين نحسس السائح أنه خزنة فلوس لا أكثر»

النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي

قالت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب، إن الموسم السياحي في مصر مازال في بدايته، ووصول الأرقام في البداية إلى 85%  أمر رائع للغاية، ولكن مازال مصر أمامها خطوات أخرى، لأن مصر تطمع في وصول عدد السائحين إلى 30 مليون سائح، وزيادة القطاع السياحي بكميات كبيرة خلال الفترة المقبلة. 

وأضافت "الشعولي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صناع القرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر تطمح في عودة الاستثمارات في مجال السياحة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، وتعود الاستثمارات الأجنبية في السياحة من جديد، وتحقيق خدمات وجودات عالية للسائح، لتستطيع مصر عمل وسائل جذب مختلفة للسائحين، خاصة وأن مصر لديها العديد من المقومات السياحية المتميزة، سواء الطبيعة أو الآثار أو الطقس، موضحة أن مصر يتبقى لها رتوش بسيطة وهي تدريب المواطن المصري على استقبال السائحين. 

أماني الشعولي: يجب عمل دورات مكثفة للعاملين في مجال السياحة 

وتابعت النائبة أماني الشعولي، أنه يجب عمل دورات تدريبية مكثفة للعاملين في قطاع السياحة في مواجهة السائحين واستقبالهم وطريقة التعامل معه، "مش عاوزين نحسس السائح أنه مجرد خزنة فلوس، لا أنا جايباك عشان تستمتع بمصر والرحلات في مصر". 

 وأردفت النائبة أماني الشعولي، أن مصر بدأت في التسويق للسياحة، وقامت بعمل عدد من البرامج السياحية خلال الفترة الماضية، مشددة على ضرورة وجود استراتيجية موجودة للسياحة لعمل لبرامج لجذب أعداد كبيرة من السائحين خلال الفترة المقبلة. 

وأشارت النائبة أماني الشعولي، إلى أن وتيرة المنافسة في ملف السياحة عالية للغاية بين الدول المختلفة، ومصر تطمح إلى جذب السائحين لديها، من خلال الفرص والبرامج التي تقدمها للدعايا في الفترة الحالية. 

أماني الشعولي: نهدف لفتح أسواق جديدة في السياحة 

واستكملت النائبة أماني الشعولي، أن الأرقام التي حققتها مصر في السياحة حتى الآن مميزة، وتدل على أن مصر قدمت برامج دعائية متميزة، سواء في السوق الألماني والسوق الإيطالي والسوق الروسي، والسوق الإنجليزي، مشددة على ضرورة العمل على فتح أسواق جديدة واستهداف دول شرق آسيا، واستهداف عدد من الدول الأخرى، وهذا ما يحدث في الوقت الحالي. 

تابع موقع تحيا مصر علي