عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اسرع قرار .. فصل طالب فى أول يوم دراسة بمحافظة أسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فصل طالب فى أول يوم دراسة، حيث شهدت محافظة أسيوط أبوتيج بعد ساعات من بدء العام الدراسي الجديد واقعة أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم فصل طالب لمدة ثلاث أيام بسبب هروبه من الحصة فى بداية العام الدراسي الجديد.

تحيا مصر 

 

فصل طالب فى أول يوم دراسة

وتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، سير العملية التعليمية بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بمحافظة دمياط، بحضور عدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

العام الدراسي الجديد

وبدأ وزير التربية والتعليم زيارته بجولة تفقدية داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة؛ للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أننا نستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.

وأدار نقاش مع عدد من الطلاب حول اليوم الدراسي، موجهًا رسالة للطلاب والمعلمين أكد فيها على ضرورة أن يكون العام الدراسي الجديد سعيد على جميع أبنائنا الطلاب.

وزير التربية والتعليم فى دمياط 

وأكد الوزير أن أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.

ووجه، قيادات التعليم بالمحافظة، بتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب خلال العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، كما شدد على أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة ولن يقبل بأي تجاوزات أو أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.

كما شدد بضرورة البدء في عمل توعية طلابية لنشر الوعي الطلابي نحو التغير المناخي تزامنا مع تنظيم مصر للمؤتمر العالمي للتغيرات المناخية بشرم الشيخ “cop27”، والذي تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمعرض كبير.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلي أهمية زيادة الوعي لدى طلاب المدارس بالمشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمشروعات القومية الجاري العمل بها لزيادة ودعم روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأوضح أن الوزارة اتخذت خطوات عملية لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل.

وفيما يخص تطبيق يوم الأنشطة بالمدارس، أوضح الدكتور رضا حجازي أنه سيتم تطبيق الفكرة في ما لا يقل عن 25% من المدارس بالإدارات كمرحلة أولى وسيتم تطبيقها بشكل تدريجي على مدار العام الدراسي على بقية المدارس في كل إدارة.

وانطلق العام الدراسي الجديد فى عدد من المحافظات اليوم وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية والوقائية والاستعدادات الأمنية بالمدارس.

تابع موقع تحيا مصر علي