عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يصل لـ 14 جنيه.. اسعار السكر اليوم الأحد 2-10-2022

اسعار السكر اليوم
اسعار السكر اليوم

اسعار السكر اليوم.. مع التذبذب الذي تشهده اسعار السكر اليوم، زادت عمليات البحث من قبل المواطنين للاستعلام عن اسعار السكر اليوم، لدى تجار الجملة والمستهلكين.

اسعار السكر اليوم

وتشهد اسعار السكر اليوم، حالة من الاضطراب السعري والارتباك، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار، حيث تجاوز سعر الطن حاجز الـ14 ألف جنيه.

كما تشهدر اسعار السكر في الأسواق المحلية ارتفاعًا بنحو 1000 جنيه للطن خلال الشهر الحالي؛ بسبب زيادتها بالبورصات العالمية، وذلك بحسب تصريحات حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

اسعار السكر اليوم

ويعود هذا الارتفاع في اسعار السكر إلى تاثيرات الحرب الروسية الأوكرانية، إضافة إلى أن مصر من الدول المستوردة للسكر، حيث تستورد نحو 700 ألف طن من الخارج؛ لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، حيث إن الإنتاج المحلي للسكر غير كافٍ لسد حاجة المواطنين، ويتم استيراد السكر «خام» ليعاد تكريره محليًا.

وتعتمد مصر على البرازيل في استيراد السكر بنسبة بلغت 92% من وارداتها العام الماضي، وتجلب مصر الكمية المتبقية من دول الاتحاد الأوروبي، بحسب آخر تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية. كما أنه يوجد في مصر 15 شركة لإنتاج للسكر، منها 8 شركات تنتج السكر من البنجر، و7 شركات تنتجه من القصب.

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر اسعار السكر اليوم، والتي جاءت كالتالي:

أسعار السكر اليوم للجملة
السكر الأبيض

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 14.250 جنيهًا للطن، عقب ارتفاع هامشي لسعر الطن أمس، بمقدار 50 جنيهًا.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14.000 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15.200 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الجمعة 13 جنيهًا.

وكان قدر صرح  رئيس الشعبة إلى أن سعر طن السكر ارتفع إلى 14 ألف جنيه، مقابل 13 ألف جنيه في أغسطس، لافتًا إلى أن حجم الاستهلاك المحلي من السكر يبلغ نحو 3 ملايين طن، وتنتج مصر نحو 2.3 مليون طن، ويتم استيراد الباقي من الخارج.

أقرأ أيضاً

بنك القاهرة يكشف تفاصيل الاشتراك في محفظة الكاش.. "خدماتها كثيرة" 

تابع موقع تحيا مصر علي