عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعزي إندونيسيا فى ضحايا أحداث التدافع فى مباراة كرة القدم

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، اليوم الأحد، عن خالص التعازى والمواساة لحكومة وشعب دولة إندونيسيا، ولأسر ضحايا أحداث التدافع فى مباراة كرة القدم والتى أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والمصابين. 

تحيا مصر

مصر تقدم التعازي لإندونيسيا

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر:" على تضامن مصر مع إندونيسيا فى هذا الحادث الأليم". 

 

وكانت مباراة تجمع فريقي "بيرسيبايا سورابايا" و "أريما أف سي" فى ملعب كانجوروهان فى مدينة مالانغ الإندونيسية، وانتهت المباراة بخسارة "أريما أف سي" 2-3. 

 

وبعد انتهاء المباراة اقتحم مشجعوا الفريق الخاسر أرض الملعب تعبير عن غضبهم من النتيجة واندلعت مشاجرات على الفور. 

مقتل 174 شخص 

وتحركت قوات الأمن وأطلقت قنابل الغاز، مما تسبب فى التدافع وحالات اختناق، وأسفر هذا الحادث عن وقوع قتلى حيث وصل عدد القتلى 174  شخصا، وذكر مدير أحد المستشفيات إن من بين الوفيات طفل عمره 5 سنوات. 

وذكر وزير الأمن الإندونيسي محمد محفوظ إن مدرجات الاستاد امتلأت بأكثر من سعتها، فى حين صرح وزير الرياضة الإندونيسي  زين الدين أمالى بعد هذه المأساة إلى إمكانية منع الجمهور من حضور المباربات.

وفى سياق متصل، أمر رئيس أندونيسيا جوكو ويدودو، رابطة الدوري الممتاز لكرة القدم، بوقف المباريات لحين اكتمال التحقيق فى هذه المأساة. 

تابع موقع تحيا مصر علي