عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق الأسبوع التعريفي لطلاب جامعة بني سويف الأهلية

جامعة بني سويف الأهلية
جامعة بني سويف الأهلية

انطلقت فعاليات الأسبوع التعريفي لطلاب جامعة بني سويف الأهلية اليوم، والتي تشمل التعريف بالكليات والبرامج وأعضاء هيئة التدريس بكل برنامج والمنسقين، وذلك بحضور الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سحر داود مساعد رئيس جامعة بني سويف الأهلية لشئون الطلاب، وعمداء الكليات، وسط حضور لافت من الطلاب.

تحيا مصر

وتضمنت مراسم فعاليات الأسبوع التعريفي كلمات متتابعة لمنسقي الكليات والبرامج  وعمداء الكليات واستعراض مواهب الطلاب من إلقاء الشعر والغناء الوطني،  فضلاُ عن اختيار منسقي التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والتعريف بالأنشطة الطلابية وخدمات الإدارة العامة لرعاية الشباب.

محاضرات حول الإرشاد النفسي

وأكد الدكتور منصور حسن، أن الأسبوع التعريفي يتضمن محاضرات حول الإرشاد النفسي يقوم بها  نخبة متخصصة من أساتذة كلية الطب البشري حول الفرق بين التعليم ما قبل الجامعي والجامعي وكيفية التعامل مع الزملاء والأصدقاء  وأعضاء هيئة التدريس ، وإدارة الوقت بما يضمن التحصيل الجيد لمواد التخصص وممارسة الأنشطة الطلابية، فضلا عن محاضرات حول تعزيز قيم الانتماء للوطن والمحافظة على الأعراف والقيم والتقاليد الجامعية.

وأشارت الدكتورة سحر داود مساعد رئيس الجامعة الأهلية، إلى أن اليوم الأول من الأسبوع التعريفي شهد حضور طلاب كليات الطب البشري والحاسبات والإعلام، وتتابع الكليات الأخرى بالحضور حتى يوم الأربعاء، مع بدء المحاضرات ببعض الكليات العملية اعتبارا من يوم الثلاثاء.

من جانبهم، وجه الطلاب رسالة شكر وتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنجاز هذا المشروع القومي الذي يمثل طفرة في مجال التعليم العالي، مثمنين  حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي  على إنشاء عدد من الجامعات الأهلية على مستوى الجمهورية وفق أحدث النظم  الحديثة بما يضمن إتاحة الفرصة للشباب لتحقيق طموحاته الدراسية في مختلف التخصصات المتقدمة.

رئيس جامعة بني سويف يستقبل 100الف طالب فى بداية العام الدراسي الجديد

وعلى جانب أخر أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، انتظام الدراسة بجميع كليات ومعاهد الجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023، بعد الانتهاء من كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب والبالغ عددهم 100 ألف طالب وطالبة، بجميع الفرق الدراسية والدراسات العليا، حيث بلغ عدد طلاب الفرقة الأولي أكثر من 16 ألف طالب وطالبة، مع وجود متابعة مستمرة على مدار الساعة.

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أنه تابع مع عمداء الكليات استقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية وتجهيز المدرجات وتواجد وانتظام القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس، مقدماً التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مطالبهم بضرورة بذل المزيد من الجهد لمواصلة التفوق، مؤكداً لهم أن الجامعة وضعت كافة الإمكانيات لمساعدتهم على التفوق، وتوفير كل سبل الراحة لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي