عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب توتيرية.. نتانياهو: لابيد استسلم بشكل مخزي لتهديدات حزب الله..وجانتس: بيبي لاتزعجنا

زعيم المعارضة بنيامين
زعيم المعارضة بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع بينى جانتس

صرح زعيم المعارضة فى إسرائيل بنيامين نتانياهو، فى تغريدة له نشرت عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن رئيس الوزراء الحالى يائيرلابيد استسلم بشكل مخزي لتهديدات زعيم حزب الله حسن نصر الله، مؤكدا أن الاتفاق لن يكون ملزما فى حال فوزه بالسلطة فى الانتخابات المبكرة. 

تحيا مصر

نتانياهو: لابيد أعطى حزب الله منطقة سيادية تابعة لإسرائيل

وكتب نتنياهو فى التغريدة:" لابيد استسلم بطريقة مخزية لتهديدات حسن نصر الله، وهو يعطى لحزب الله منطقة سيادية تابعة لإسرائيل من حقل غاز ضخم هو ملك لكم مواطنى إسرائيل، وهو يقوم بذلك دون جلسة فى الكنيست أو استفتاء عام". 

وأضاف زعيم المعارضة فى التغريدة:" لابيد غير مخول لمنح دولة عدو مساحة سيادية وأملاك سيادية هى ملك لنا جميعا، وإذا ما تم تمرير هذه الخدعة غير القانونية فإنها لن تكون ملزمة لنا".

جانتس لنتانياهو: بيبي لا تزعجنا

وفى سياق متصل، رد وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر  قال فيها :" بيبي، لا تزعجنا فقط الاعتبارات السياسية غير المسؤولة تقودك، سنواصل الاهتمام بالمصالح السياسية والأمنية والاقتصادية لدولة إسرائيل بطريقة مسؤولة". 

لابيد: لا مانع من تطوير حقل غاز إضافى فى لبنان

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ، صرح فى وقت سابق من اليوم أن بلاده تدرس التفاصيل النهائية لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان بوساطة الولايات المتحدة الأمريكية. 

وذكر فى تصريح نشرته إذاعة الجيش الإسرائيلى بأنه:" لامانع من تطوير حقل غاز إضافى فى لبنان، سنحصل منه على العائدات التى نستحقها وكذلك من شأنه أن يضعف ارتباط لبنان مع إيران، ويكبح حزب الله ويساهم فى تعزيز الاستقرار الإقليمي".

ومن ناحية أخري أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن تفاؤله خلال حوار له مع صحيفة الشرق الأوسط، حيث وصف العرض الأمريكي بالإيجابي، لافتا إلى أنه يلبى بشكل مبدئ المطالب اللبنانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي