عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأمر الرئيس.. تخفيف المناهج الدراسية دون المساس بوصلة التطوير.. فيديو

وزير التعليم
وزير التعليم

هنأ الدكتور حسن شحاتة، خبير تطوير المناهج، الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، قائلا:"العام الدراسي الجديد سيكون أفضل من العام السابق من حيث المناهج الدراسية، وننتظر دعم جروبات الماميز لوزير التعليم". 

تحيا مصر

وأضاف الدكتور حسن شحاتة، خبير تطوير المناهج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، :"الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم يستكمل خطة تطوير التعليم التي بدأها الدكتور طارق شوقي".

التعليم: دورة تدريبية لتدريب للمعلمين

وبشأن مناهج الصفي الرابع والخامس الإبتدائي، قال خبير تطوير المناهج، :"تم تخفيف مناهج الصفين الرابع والخامس الإبتدائي، حيث تم الإبقاء على المفاهيم الأساسية للتعليم".

وأكمل:"الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو للتخفيف ما دام لا يمس بوصلة التطوير التي وضعتها الدولة للنهوض بالعملية التعلمية".

ونوه الدكتور حسن شحاتة، خبير تطوير المناهج، بأن الوزارة عقدت دورة تدريبية لتدريب للمعلمين.

وفي وقت سابق، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن اليوم شهد 25 مليون طالب عادوا إلى المدرس اليوم بإجمالي 59 ألف مدرسة، موضحا أن هناك عزم وإصرار وتوجيهات واضحة من وزير التعليم بمواجهة أي مشكلة وإزالة أي مشكلة أو عقبة وحلها بشكل كامل

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن أي منشور يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي شكوى ترد إلى الوزارة يتم التعامل معها بشكل فوري ورسمي، حيث يتم التوجه حول حقيقة الأمر ويتم الرد عليه، "طول النهار بنرد على أي مشاكل أو أي صور بتيجي للوزارة". 

التعليم: مواقع التواصل الاجتماعي يُنشر عليها شائعات عديدة 

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن مواقع التواصل الاجتماعي في بعض الوقت يخرج منها بعض الشائعات أو صور غير حقيقية أو قديمة، ولذلك تحرص وزارة التربية والتعليم على الرد بشكل كامل على كل ما يُنشر حول المدارس أو الفصول في الوقت الحالي. 

حقيقة وجود 119 طالب في فصل واحد بالقليوبية 

وعن انتشار منشور عن وجود فصل به 119 طفل في محافظة القليوبية، أكد أن ما تم نشره غير صحيح، وأنه منشور قديم ويتم تداوله في الوقت الحالي من أجل نشر الشائعات في الفترة الحالية، مؤكدا أن هناك تخفيض واضح في الفصول، وذلك على مدار كافة المدارس، مشددا على أن الفصل يسع ما بيع 65 إلى 75 طالب. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي