عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصرع مزارع غرقا ببحر يوسف ببنى سويف

غرق أرشيفية
غرق أرشيفية

شهدت مدينة الفشن مساء اليوم الأحد حادثة مصرع مزارع  غرقًا، في اثناء تحضيره ماكينة ري بمياه بحر يوسف لري ارض زراعية بإحدي قري مركز الفشن جنوب محافظة بني سويف انزلق، وسقط في المياه ولعدم قدرته على السباحة ابتلعته المياه، وتواصل قوات الإنقاذ النهري والأهالي البحث عن الجثمان لإنتشاله.

تحيا مصر 

البداية عندما تلقى اللواء أسامة حلمي، مدير أمن بني سويف، مساعد وزير الداخلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفشن جنوب المحافظة يفيد بغرق مزارع خلال عمله في تحضير ماكينة ري من مياه بحر يوسف لري زراعته، وتم التوجيه بسرعة إنتقال قوات الإنقاذ النهري إلي موقع الغرق والبحث عن جثة الغريق وانتشالها من المياه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة.

بيانات الغريق

وانتقلت قوة من الإنقاذ النهري إلى محل البلاغ، وتبين غرق شاب يدعى «خالد.أ.م.ح» 38 سنة، مزارع، وجاري البحث عن جثمانه وعمل مسحة بداية من موقع الغرق حتى الشمال في اتجاه رياح المياه.

وعلى الفور انتقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق بني سويف تحت إشراف الدكتور أحمد صادق مدير الفرع إلي موقع البلاغ، في انتظار استخراج جثة الغريق لنقلها إلي المستشفي لحين الإنتهاء من الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة والتصريح بالدفن.

حبس أم قتلت طفلها بالغربية 

وعلى جانب أخر قررت نيابة مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، حبس أم 4 ايام على ذمة التحقيقات، متهمة بقتل طفلها الرضيع، باستخدام " مخدة " لكتم أنفاسه بهدف التخلص منه، بسبب خلافات زوجية، وذلك بقرية أبيار.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ من مستشفى أبيار المركزي، بوصول طفل يدعى «سراج.م.ال» ويبلغ من العمر 8 شهور جثة هامدة.

الانتقال والفحص

وانتقلت على الفور قوة أمنية من المباحث الجنائية، إلى محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، قيام ربة منزل بالتخلص من طفلها الرضيع، مستخدمه وسادة «مخدة» لكتم أنفاسه، بسبب خلافات زوجية، حال تواجدها داخل شقتها.

وتم التحفظ على الجثمان داخل مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واقتياد الأم إلى ديوان مركز شرطة كفر الزيات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة، تمهيداً لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثمان إلى ذويه لدفنه.

تابع موقع تحيا مصر علي