عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنرال أمريكي: القوات الروسية فى أوكرانيا على حافة الانهيار          

تحيا مصر

صرح الجنرال المتقاعد بالجيش الأمريكي إتش آر ماكماستر ومستشار الأمن القومي السابق خلال حوار له على قناة CBS بأن القوات الروسية على وشك الانهيار وذلك بعد أن واجه هزيمة فى بلدة ليمان الأوكرانية، حيث انسحبت القوات الروسية منها يوم السبت الماضي. 

تحيا مصر

القوات الروسية على حافة الانهيار

وقال الجنرال الأمريكي أنه يعتقد نجاح القوات الأوكرانية فى استرداد بلدة ليمان يمكن أن يتحول إلى سلسلة متتالية من الهزائم للقوات الروسية، مضيفا أن :" ما يحصل هنا هو حقا أن القوات الروسية على حافة الانهيار فى أوكرانيا بخلاف الانهيار الإخلاقى، وأعتقد بالفعل أنهم وصلوا إلى نقطة الانهيار".

وأضاف ماكماستر:" إذا نظرنا فقط إلى أعداد الضحايا، والمساحة الشاسعة التى يحاولون الدفاع عنها، والآن محاولة روسيا حشد المجندين وإرسالهم إلى الجبهة دون تدريب، أعتقد أن الأمر فى غاية الأهمية إذا نظرنا لهذه العوامل". 

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أنه:" من الأهمية أن نفهم أن هذه القوات التى فى حالة انسحاب كامل والتى خرجت من بلدة ليمان، كانت فى الحقيقة الجولة الأولى من التعبئة".

وتابع قائلا:" تذكر أنه عندما كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحاول تجنيد المزيد من الأشخاص بدفع ما يقرب من ثلاثة أضعاف متوسط الأجور للحصول على مايسمى بالمتطوعين للمضي قدما، تم تدريب هذه القوات على عجل، وإلقاؤها فى تلك الجبهة وهذه هى القوى التى تنهار فى الوقت الحالى". 

وكان الرئيس الروسي أعلن فى وقت سابق بالتعبئة الجزئية للقوات الروسية وقال حينها إن هذا الإجراء ضروري لحماية سيادة وأمن وسلامة أراضي روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي