عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة 70%.. التعليم العالي تزف مفاجأة سارة عن طلبات السفر لتلقي التعليم بالخارج.. فيديو

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، مفاجأة بشأن طلبات السفر لتلقي التعليم بالخارج، قائلا:" نسبة طلب السفر لتلقي التعليم في الخارج تراجعت 70%".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين، :"بلغ عدد الطلاب الذين طلبوا السفر لتلقي تعليمهم بالخارج 6 آلاف طالب فقط".

التعليم العالي: الجامعات المصرية نجحت في جذب الطلاب

وتابع:" الجامعات المصرية نجحت في جذب الطلاب، معقبا:" بدأنا العام الدراسي الجديد بانضمام 7 جامعات تكنولوجية، و3 جامعات خاصة، و12 جامعة أهلية، حيث أن يبلغ عدد الطلاب في الجامعات والمعاهد المختلفة يصل إلى 3.5 مليون طالب".

وأكمل:" المجتمع المصري من حيث الخصائص السكانية يصنف على أنه مجتمع شاب، مشيدا بالاستثمارات التي تم ضخها في مجال التعليم الجامعي بسيناء".

وكشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، خطة الوزارة لبداية العملية التعليمية بالجامعات بالعام الدراسي الجديد.

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، :"وزير التعليم العالي قام بأربع جولات تفقدية لعدد من الجامعات الأهلية والتكنولوجية لمتابعة انتظام العام الدراسي، معقبا:" 12تم افتتاح جامعة أهلية".

التعليم العالي: 14 أسبوع هي فترة الدراسة بالعام الدراسي

تابع:"وزير التعليم العالي بعث بمجموعة رسائل خاصة بدور الجامعات في خدمة الصناعة والربط ودور ريادة الأعمال، وعودة الجامعات إلى الدور المجتمعي في كل أنواعها".

وأكمل:"وزير التعليم العالي أكد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية بحضور الطلاب إلى مقر الجامعات لمدة 14 أسبوع هي فترة الدراسة بالعام الدراسي يعقبه امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول".

وأردف:"سيكون هناك عودة للأنشطة داخل الجامعات وعودتها للقيام بدورها التوعوي باستضافة رموز الثقافة والفن خاصة في الأسبوع الأول الذي يواكب احتفالية نصر أكتوبر، معقبا:"الوزير  أكد على حضور الطلاب إلى الحرم الجامعي".

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتلقي بالمدير التنفيذي لهيئة فولبرايت

والتقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت؛ لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الهيئة والوزارة، بحضور د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، ود. عبير الشاطر مساعد نائب الوزير لشئون الجامعات، وذلك بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي