عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة الإدارية تكشف عن قرار هام بشأن واقعة مدرسة المعتمدية غدا .. فيديو

مدرسة المعتمدية
مدرسة المعتمدية

كشف المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، أخر المستجدات التحقيقات في واقعة وفاة طالبة بمدرسة المعتمدية، مؤكدا سعيهم لسرعة إنهاء التحقيقات وتحفظهم على التقارير الطبية الخاصة بحالات البنات المصابة.

تحيا مصر

وأضاف المستشار محمد سمير، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، :"أيضا سيتم مواصلة التحقيق مع المدرسين والمسئولين عن المبنى وحالة التدافع غدا".

النيابة الإدارية: لن يتم إعلان نتيجة التحقيقات في واقعة مدرسة المعتمدية 

وتابع:"لن يتم إعلان نتيجة التحقيقات في واقعة مدرسة المعتمدية إلا بعد اكتمال التقارير الطبية، معقبا:"تسريب التفاصيل قد يؤثر على سير التحقيقات".

 وأكمل: "جميع المصابين في حادث سور مدرسة المعتمدية خرجوا من المستشفى ما عدا طالبة واحدة، والحادث ناتج عن حالة تدافع بين الطالبات".

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، تحسن الحالة الصحية ل8 طالبات، من مصابي الحادث الذي وقع، أمس الأحد، بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، في محافظة الجيزة، ومغادرة مستشفى إمبابة العام.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن طالبتين من مصابي الحادث، يتلقين الرعاية الطبية اللازمة في مستشفى إمبابة العام، بمتابعة مستمرة من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

الصحة: تحسن الحالة الصحية لـ 8 طالبات من مصابي حادث مدرسة المعتمدية 

وأكد «عبدالغفار» استقرار الحالة الصحية للطالبتين المحتجزتين في المستشفى، مشيرا إلى احتمال خروجهما خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت صباح اليوم، خروج 5 طالبات من مستشفى إمبابة العام بعد تلقيهن الرعاية الطبية الازمة واستقرار حالتهن الصحية.

وكان قد أمر النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة مفاده أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة صباح اليوم الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي